الحمــــل  والثـــــور - رحلة غريبة مع الحب والمال..والاخفاق
ماذا تقول لك الابراج؛ و ما هي توقعاتها للعام 2012 ،من خلال علم وخبرة روادهذا المجال الذي يتنافس عليه الاعلام مطلع كل عام .
هنا ما يتوق - وهو غي ملزم ولا فيه اي نبؤة او خيال بقدر ما هو «توقع ما» لما ستكون عليه الايام(...) بالنسبة لبرج» الحمل» ،كما هو  «الثور» وتلك المؤشرات على رحلة غريبة تتكون من  الحب والمال..والاخفاق .



الحمل
21 اذار  – 19 نيسان .
يرغب جميعنا في المضي قدماً في حياته، لكن أحياناً قد يكون من المفيد أن نتلفّت إلى الوارء للتعلّم من تجاربنا وتفادي ارتكاب الأخطاء ذاتها. قد تعمد مولود برج الحمل إلى قطع علاقاتك مع بعض الأصدقاء أو إلى ترك الحبيب أو تغيير وظيفتك. لكن قبل الإقدام على ذلك كله، لا بد لك من أن تستخلص العبر من التجارب السابقة. أطلب مشورة أشخاص تثق بهم، واتبع توصياتهم لتبدأ انطلاقة جديدة وناجحة.
في عام 2012، يستقر كوكب الأورانوس في فلك مولود برج الحمل فاتحاً له آفاقاً جديدة على الصعيد الشخصي. يتعرّف في هذا العام إلى أشخاص جدد ويخوض غمار تجارب لم يسبق له أن خاضها. ستكون الطابة في ملعبه ويحقق ما يشاء إن أرسى القواعد والأسس منذ البداية والتزم بها.
في المقابل، قد تؤثر العلاقة المتوترة بين كوكبي أورانوس وزحل إلى عرقلة بعض مشاريع مولود الحمل وإعاقتها. لكن لا تستسلم! استجمع رباطة جأشك وثابر في عملك لتصبو إلى أهدافك.

المرأة
في بداية عام 2012، تمرّ أنثى الحمل بفترة من التقشف. تزيد المصاريف، ما قد يضطرها إلى ضبطها أو إلى قبول مساعدة مالية من أحد المقرّبين. إذا كنت إمرأة عازبة، قد تلتقين بحبيب إلا أنك لن تلتزمي معه بعلاقة غرامية إلا بعد تأكدك من صدق مشاعره.
 تلتقين بالحبيب صدفةً قبل الربيع وتقعين في غرامه في  الصيف. أما إذا كنت امرأة متزوجة، فقد تملّين من أخذ القرارات بنفسك على الدوام وقد تلقين هذه المسؤولية على كاهل زوجك وتنتظرين أن يقوم بمبادرات فردية مثل اختيار الوجهة المقبلة لإجازتكما الصيفية.
مهنياً، تفضلين التركيز على مشروع واحد بدلاً من اتمام أعمال عدة من دون تركيز. في حال كنت تنوين إنشاء عملك الخاص، لن تجدي صعوبة في ذلك لأن الحظ سيقف إلى جانبك. كوني متماسكة ودقيقة وملتزمة في عملك. في منتصف شهر يوليو، قد تشهدين مشاكل عائلية، فابذلي قصارى جهدك لحلها أو لدعم أحد الأقارب. بعد انتهاء الإجازة الصيفية، تعودين بزخم إلى عملك وتحققين أرباحاً مالية تخولك شراء عقار جديد. لا تنسي أن تدخري بعض المال لإتمام هذه السنة على خير.

الرجل
يكون عام 2012 مليئاً بالحركة بالنسبة إلى الرجل الحمل. في شهر يناير، يبدأ الرجل الحمل بالتحضيرات لتسوية بعض المسائل المالية العالقة. في فصل الربيع، يتلقى عرض عمل قد يحتّم عليه تغيير مكان إقامته. قد تكون الوظيفة الجديدة دقيقة ومتطلبة، لكن إذا كانت ستفتح لك مجالات جديدة وتبيّن قدراتك ومؤهلاتك المهنية، لا تتردد في قبولها.
تأثير كوكب أورانوس على برجك قد يقلب حياتك رأساً على عقب بين ليلة وضحاها، وقد تجد زوجتك صعوبة في العيش مع رجل دائم الانشغال، ما لم تكن تقدّر تعبك وروح المغامرة التي تتحلّى بها. عند ابتعاد كوكب المريخ عن برجك، تنفرج أمورك وتقوم بالمخاطرة بطريقة أكثر عقلانية.
مالياً، تجني كثيراً من الأرباح، فاحرص على استثمارها. في عام 2012، تصبح رب عمل حقيقياً قادراً على زيادة أرباح شركته. لكن ينصحك الفلك بالحفاظ على تركيزك وتواضعك. إذا كنت عازباً، تلتقي في صيف 2012 بامرأة أحلامك وتبدي استعدادها للتأقلم مع نمط حياتك.

الحب
تواجد كوكب فينوس في فلك برج الحمل يسهل عملية تواصل هذا المولود مع الآخرين. إلا أن همّه يكمن في الاستمتاع بهذه العلاقات أكثر منه مداراة مشاعر الأصدقاء الجدد. على الصعيد العاطفي، مولود الحمل معطاء ولا يبخل على الشريك بشيء، إلا أنه يتوقع في المقابل الكثير منه. في فبراير، ننصح مولود الحمل بتبادل الأدوار مع الشريك لتعزيز العلاقة بينهما وتقويتها. ويعرف عن مولود الحمل أنه يريد الحصول على كل شيء بسرعة كبيرة. في العاشر من فبراير تقريباً، سيساعد التقاء كوكبي أورانوس وفينوس على تحقيق رغبات مولود الحمل. إذا كنت عازباً (ة) ستجد نفسك واقعا(ة) في غرام حبيبة (حبيب) جمعك بها (به) القدر بالصدفة. إن لم تدم علاقتكما طويلاً، فهي تملأ أقله حياة مولود الحمل وتساعده على مداواة جروح الماضي. في الفصل الأول من عام 2012، يعمد مولود الحمل إلى تغيير ديكور منزله وتسوية بعض المسائل العقارية مع الزوج (ة) أو مع العائلة. يتولى مولود الحمل زمام الأمور ما قد يثير معارضة من المحيط. حاول التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف.
في بداية اذار، يؤدي التوتر بين كوكبي فينوس وأورانوس إلى بعد بين مولود الحمل وشريكه وإلى توتر العلاقة بينهما. إلا أن استقرار  المشتري في فلك الجوزاء يعيد المياه إلى مجاريها بين  الحمل وشريكه ويعطي زخماً جديداً لعلاقتهما. تكون هذه الفترة إيجابية لكلا الطرفين ومناسبة للسفر والاستجمام. يستطيع مولود الحمل المرتبط في هذه الفترة الانضمام إلى شريكه في رحلات عمله أو الذهاب معه في إجازة. أما العازب، فيتعرّف إلى أصدقاء جدد ويمضي معهم أوقاتاً ممتعة.
في تاريخ 21 من حزيران، قد يقع مولود الحمل تحت تأثير شخص لم يكن يعيره أي اهتمام سابقاً. تتسم هذه الفترة بالحب والهيام والراحة والسعادة، وينطبق الأمر عينه على مولود الحمل المتزوج الذي يمضي أوقاتاً ممتعة مع الزوج (ة) والأطفال.
 أما مولود الحمل العازب، فيلتقي بين 15 حزيران و7 أب الشريك المناسب الذي يقلب حياته رأساً على عقب وينسيه الإخفاقات العاطفية كافة التي مرّ بها. خلال الفصل الأخير من عام 2012، يساعد مولود الحمل أقاربه على اتخاذ القرارات الصائبة والإقدام على الخطوات الصحيحة.

العمل
يحمل عام 2012 لمولود برج الحمل النجاح ويفتح له آفاقاً جديدة، فيعمد إلى مساعدة الآخرين أكثر منه طلب العون منهم، وتنشأ تحالفات جديدة بينه وبين محيطه ما سيساعده على المضي قدماً في الاتجاه الصحيح وعلى كسب الوقت. إذا كنت أحد الأشخاص الذين مضت سنوات عدة على عملهم في المؤسسة ذاتها، قد تجبرك التغييرات القائمة في المؤسسة على أخذ الحيطة والحذر. قد تشعر بأن زملاءك يسعون إلى عزلك من منصبك، وبأنهم ينسبون إليك مهمات لا تليق بقدراتك ومهاراتك. من هنا، قد تشعر برغبة في استعمال نفوذك وسلطتك والدفاع عن حقوقك المشروعة.
في بداية مارس، سيجعلك اقتراب كوكبي عطارد وأورانوس من بعضهما بعضاً توظف أفكارك لصالح مشروع شخصي. إذا كنت تفكر في إنشاء عمل خاص بك، فإن فصل الربيع قد يكون الوقت الأنسب للقيام بذلك.
يميل عادةً مولود الحمل إلى التكتّم عن مشاكله وعدم البوح بها في مكان العمل. إنه شخص كتوم ومتحفظ يقل في الكلام حفاظاً على راحة باله. بخلاف عاداتك، ستنجح في حلّ الخلاف قبل أن يتطور ويتفاقم.
في 12 تموز، يغادر المشتري فلك برج الحمل وينتقل إلى برج الجوزاء. في هذه الفترة، تدور الأحاديث حول المعاش أكثر منه حول المهمة التي ستمنح لك، وتساعدك قدرتك على الإقناع على كسب ثقة محاوريك. إذا كنت قد عملت كثيراً على مسيرتك المهنية وبذلت تضحيات كثيرة لتطويرها، ستبرهن لك العروضات التي تحصل عليها أن تعبك لم يذهب سدى.
من نهاية يونيو إلى بداية سبتمبر، تتضاعف حظوظك في الحصول على منصب مهم. مثلاً، قد تسمح لك استقالة زميل لك بالحصول على منصبه فترتقي في السلمّ الوظيفي. وتحث شهرتك الأشخاص النافذين على السعي وراءك وبناء علاقات معك. لا تخش التحدي والمنافسة، فأنت تتمتّع بالمقومات المطلوبة كافة لكسب الرهان وقهر الصعوبات.
صحياً، قد يجعل إيقاع الحياة السريع الذي ينتهجه مولود الحمل إلى إرهاقه واستنفاد طاقته وقواه. حاذر، فمن لا يعرف الراحة لن يستطيع التركيز في عمله. يحمل عام 2012 لهذا المولود كثيراً من التوتر والتشنج والضغط. من هنا، لا بد له من أخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر، والابتعاد عن مشاكل العمل. إذا كنت تشعر بالتعب، توقف عن الركض وخذ إجازة أو استرح خلال عطلة نهاية الأسبوع بدلاً من القيام بالأعمال المنزلية. في حال كنت ترغب في خسارة بعض الوزن، ضع خطة تنحيفية تمتد على أشهر، بدلاً من فعل ذلك في غضون فترة قياسية.

المال
يكون 2012 عاماً صعباً على الصعيد المالي. إذ يكسب مولود برج الحمل ماله بعد جهد جهيد وبعرق جبينه، وفي حالات نادرة جداً، يقف الحظ إلى جانبه ويساعده في جني المال. لكن ذلك لن يمنعه لحسن الحظ من توقيع عقود عمل قادرة على منحه امتيازات متوسطة وبعيدة المدى. في حال كانت لديك ديون متراكمة، تخصص الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012  لتسديدها. كذلك قد تواجه في هذه الفترة مشاكل مالية ضمن العائلة، ما قد يتسبّب بمشاكل وخلافات.
في بداية مارس، يؤدي تقارب عطارد وأورانوس إلى إيقاظ روحك الإبداعية. بفضل حركة الكواكب هذه، تجد حلولاً سريعة لمشاكلك.
مهنياً، يكون المال محور معظم أحاديثك في مكان العمل، وتطلب مرات عدة زيادة في راتبك وتحصل عليها في بداية  الصيف. في حال كنت تواجه مشاكل مع مؤسسة ما أو مع هيئة مالية، اتّبع سياسة جديدة لحماية حقوقك. تساعدك هذه السياسة الجديدة على تسريع مجرى الأحداث وعلى تسييرها لصالحك. في آبريل، يدخل المال جيبك، إلا أنك تستعمله لتسديد الديون المتراكمة. لحسن الحظ، يضع يونيو حداً لهذه الفترة الصعبة نفسياً. تستطيع تنفس الصعداء بفضل عروض تنهال عليك وتجني لك الأموال في مجالات عدةّ نتيجة نشاطاتك الموازية لعملك الرئيس. قد يكون بعض العقود ثابتاً، في حين قد يكون بعضها الآخر موقتاً أي أنه كلما زاد نشاطك في العمل زاد دخلك.
في حال لم تسمح لك ظروفك المادية تمضية إجازة مترفة هذا الصيف، حاول إيجاد طرق بديلة لتمضية إيجازة ممتعة أو ممارسة هواياتك المفضلة بطريقة ذكية فلا تضطر إلى إنفاق كثير من المال. على رغم الفواتير التي تتراكم عليك مع انتهاء الصيف، إلا أن سبتمبر يحمل لك انطلاقة جديدة بفضل مشروع يدرّ عليك مالاً وفيراً.

الثور
20 نيسان   – 20 ايار
يشتهر مولود برج الثور باستغراقه وقتاً طويلاً في إنجاز أعماله. لكن في عام 2012 ينصحه الفلك بالإسراع في إنجاز مشاريعه. بين الأول من يناير والحادي والثلاثين من مايو، ستتحرّك الكواكب لصالح مولود الثور وستمنحه فرصة تغيير الوظيفة، أو كسب المال، أو عيش قصة غرامية كبيرة. فإذا تأخرت أيها الثور في استغلال الظرف، وشكت على إضاعة فرصة عمرك الكفيلة بتغيير مصيرك. يشير الفلك إلى أن كوكب المشتري يدفعك إلى إرساء أساسات وضع جديد أكثر تماشياً مع تطلعاتك وتوقعاتك. فإذا كنت تولي أهمية كبيرة للناحية المادية، سيكون 2012 العام المثالي للاستثمار، وإذا كنت تسعى إلى تحسين حياتك وجعلها أكثر راحة وهناء، ستتاح لك فرصة لتغيير نمط حياتك.
إذا كنت ترغب في قطف ثمار ما زرعته سابقاً، لا تتقاعس في أدائك. استند إلى مواردك وخبراتك ومعارفك لمواجهة الصعوبات والمشاكل وتحمّل الانتقادات.
في عام 2012، يجد كل من ذكر الثور وأنثى الثور صعوبة في التواصل مع الآخرين.

 المرأة
أنثى الثور امرأة ذات ذوق رفيع على كلا الصعيدين الشخصي والمهني. في عام 2012، سيعطيها كوكب المشتري فرصة الاستقلال عن الآخرين والاعتماد على نفسها وعلى قدراتها الشخصية، فموهبتها التي طالما كانت مهمّشة ستظهر أخيراً إلى العلن. صحيح أنها في البداية تثير استغراب الآخرين، إلا أنها تلقى في ما بعد إعجابهم وتقديرهم وتجلب لك عروضاً مثيرة للاهتمام قد تساعد على دفع مسيرتك المهنية قدماً. في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012، تتلقى أنثى الثور عرضاً لتطوير مشروع ما أو للترويج لمنتج ما، أو لترؤس فريق عمل ما. سيكون التأقلم مع روح العمل الجماعية إحدى أبرز نقاط الضعف لدى أنثى الثور في عام 2012، فقد تبدين في حالة دائمة من الاستنفار لأنك تخشين في واقع الأمر من أن يطلق عليك الآخرون الأحكام أو من أن ينتقدوك. لذا، تطلبين إبرام عقد خطي حفظاً لحقوقك في حال حصول أي خلاف مع الطرف الآخر.
عاطفياً، تفضلين الأفعال على الأقوال، وترغبين في شريك داعم لك يغنيك فكرياً ومادياً.

الرجل
يوشك ذكر الثور في عام 2012 على ارتكاب الأخطاء نتيجة ثقته في نفسه المبالغ فيها. ستؤكد لك عروض العمل التي ستتلقاها مع بداية العام أن مسيرتك المهنية تتطور بالشكل الذي تريده، وسيسمح لك كوكب المشتري بالتقدّم في العمل وبزيادة عدد زبائنك، أو ببدء مشروعك الخاص. مهنياً، سيكون ذكر الثور لامعاً وناجحاً.
مالياً، تساعد الإمكانات المادية التي يتمتّع بها ذكر الثور على تنفيذ أي مشروع يرغب فيه. إلا أن أقواله قد تزعج زملاءه، وطلباته قد تجعلهم يشعرون بأنه يقلل من شأن طاقاتهم وإمكاناتهم المهنية.
عائلياً، قد يتهمك أفراد عائلتك بتجاهلك لأرائهم، كذلك قد تشتكي زوجتك من اتخاذك القرارات بالنيابة عنها. ومع رحيل كوكب المشتري عن فلك برج الثور، ستواجه أيها الثور أحداثاً قد تضطرك إلى تأكيد وجهة نظرك. كذلك قد تجبر على الابتعاد قليلاً عن أجواء العمل وتمضية بعض الوقت مع العائلة.
مالياً، قد تقرض بعض المال لشخص ما أو قد تشارك في مشروع تجاري مشترك.

الحب
يتميز مولود الثور بالسحر والجاذبية. أينما يحل، نجده يلفت الأنظار ويلقى الإطراء والمجاملات. قد يقول لك البعض إنك لا تنفك تزيد جمالاً وشباباً يوماً بعد يوم، في حين قد يقول لك آخرون إنك تتمتّع بسحر لا يقاوم. إذا كنت عازباً، لا مجال لبقائك على هذه الحال مطوّلاً.
يدخل أحدهم حياتك ويسرق قلبك، إلا أنك قد تتردد في البوح له بمكنونات قلبك خوفاً من الوقوع في خيبة الأمل. إذا كنت تشعر أنك بحاجة لبعض الوقت لترتبط بالحبيب رسمياً، خذ وقتك إنما لا تفوّت على نفسك فرصة تمضية لحظات حلوة إلى جانبه. أما مولود الثور المتزوّج، فقد يعمد إلى الاستخفاف بحب الشريك، يتحجّج بالانشغال بالعمل أو بمشاريع مستقبلية، ثم يعوّض عن تقصيره بتقديم الهدايا.
ابتداء من 6 اذار، يساعدك كوكب فينوس على التنبّه لتضايق الشريك منك. صحيح أنك تظل مشغولاً وغائباً عن المنزل، إلا أنك تحرص عند تواجدك فيه على تمضية الوقت الكافي مع العائلة والشريك. يكون الحوار أداتك لتبديد التوتر. في ما يتعلّق بمكان الإقامة، إذا كنت ترغب في تغيير مكان السكن، تساعدك حركة عطارد والمشتري على فعل ذلك في مايو.
عائلياً، تندم على الفتور في العلاقات بينك وبين أقاربك، إلا أنك لن تجرؤ على تغيير الواقع.
خلال  الصيف، تقنعك الظروف بضرورة تعزيز العلاقات مع الأقارب والتخلي عن مشاعر الحقد والضغينة. أما مولود الثور العازب فقد يلتقي بتوأم روحه، إلا أن وضع الشريك الحساس قد يجبره على الانتظار بعض الوقت قبل أن تتسنى له فرصة الاستفادة من وجوده. مع انتهاء  الصيف تشهد حياة مولود الثور بعض التغييرات. فإن كان متزوجاً وتعيساً في زواجه، قد ينتهي زواجه بطلاق أما إذا كان مرتبطاً في علاقة حب غير مستقرة فقد تنتهي .

 العمل
منذ اليوم الأول من عام 2012، يعمد مولود الثور إلى تنظيم حياته المهنية للوصول إلى أهدافه، فالموظف يصرّح لمرؤوسيه عن حاجاته، وتتم الاستجابة لهذه المطالب، ما يساعده في التركيز على مهمّته. وكل رفض يلقاه مولود الثور يزيده إصراراً على البحث عن منصب أفضل في شركة أخرى. أما من يعمل لحسابه الخاص، فيساعده كوكب المشتري على الحصول على فرص عمل كثيرة وعلى زيادة أرباحه. هنا، لا بد لك من أن تنظم أمورك كي لا تجد نفسك غارقاً في العمل ومقصراً في حياتك الشخصية.
حتى 3 تموز، يساعدك بقاء المريخ في فلك العذراء على تحقيق طموحاتك ويساهم في تطوير مسيرتك المهنية. في الأشهر الستة الأولى من 2012، ينجح مولود الثور الباحث عن العمل في إيجاد وظيفة. ينتظرك مستقبل زاهر، فضميرك المهني هو ما يجعلك تنتظر من العاملين معك التصرّف بتركيز.
 لكن قد يسيء أحياناً زملاؤك فهم تعليماتك، لا سيما عندما لا يتم التعبير عنها بشكل لائق. كي تحث زملاءك على بذل قصارى جهدهم في العمل، أحرص على الثناء على جهودهم وتشجيعهم.
تحمل الأيام الخمسة عشر الأولى من مارس تغيّرات بنّاءة في المشاريع التي لن ترى النور إلا في بداية ايار. اعتباراً من هذا الشهر، يعود إليك العملاء الذين كنت تتعامل معهم سابقاً، وتنشط حركة العمل لديك ويرتفع عدد زبائنك.
إدارياً، تنجح أيها الثور في أحد الاختبارات في نهاية الربيع. استفد من مايو للتخطيط لمستقبلك. العقود التي تمضيها والاقتراحات التي تتلقاها، تنعكس عليك إيجاباً على الصعيد المالي. إذا كنت تنوي العمل في صيف عام 2012، قد تمر بفترة من التوتر والتشنج لأنك قد تضطر إلى العمل كثيراً لقاء مردود مادي لا يلبّي طموحاتك، علماً بأن غياب أي تشويش فلكي ينبئ بنهاية عام هادئة ومتناغمة.

 المال
هل يشغل المال مكانة مهمة في حياتك؟ في عام 2012، لن يكون المال شغلك الشاغل لأن إمكاناتك المادية تسمح لك بالتراخي قليلاً من الناحية المادية والتركيز أكثر على رغباتك وهواياتك. يعطيك المشتري رفاهية مادية ما يشجعك على الاستثمار في مشاريع أكثر طموحاً لن يظهر تأثيرها إلا في المدى البعيد. في الأيام العادية، تلاحظ أنك تصرف أكثر من المعتاد، وخلال الفصل الأول من عام 2012، قد يمنعك إسرافك من دفع الفواتير في الوقت المناسب. قد تواجه تأخراً في قبض المال، ما ينعكس عليك سلباً. في حال كنت تجري أعمال صيانة في المنزل، قد تحصل تأخيرات بين الحين والآخر ما يكبّدك مصاريف إضافية. لكن في ربيع عام 2012، يعيد استقرار حركة الكواكب التوازن إلى حياتك ويساعدك على زيادة رصيدك في البنك.
تبرز مواهبك التي تفتح لك آفاقاً جديدة، وتقبض مبالغ مالية عن أعمال سابقة كنت قد نسيت أمرها وتحصل على زيادة في الراتب التي طالبت بها وعلى طلب القرض الذي كنت قد تقدّمت به إلى البنك. كذلك تخصص عطل نهاية الأسبوع للاسترخاء والسفر وممارسة هواياتك المفضلة التي على رغم أنها تحتم عليك دفع المال، إلا أنها تسعدك في المقابل وتزودك بالطاقة والحيوية.
المحن المالية التي قد يقع فيها بعض المقرّبين منك قد تجعلك في حيرة من أمرك: إما إقراضهم المال وإما الامتناع عن فعل ذلك خوفاً من ألا يقدروا إيفاء دينهم في الوقت المتفق عليه. في صيف عام 2012، تخصص ميزانية كبيرة لإرضاء رغبات شريكك، وتدفعك حاجتك إلى التمويه والراحة إلى تسليمه المسائل المالية. لكن مع نهاية فصل الصيف، تتسلّم مجدداً زمام الأمور وتبدأ بالاستثمار في بداية العام وبالادخار خلال الفصل الأخير من 2012، وتتبنى سياسة التقشف وتحدّ من المصاريف العائلية مذكراً أفراد عائلتك بضرورة تقليص المصاريف في الوقت الراهن وإدخار المال لصرفه لاحقاً خلال الإجازة الصيفية، وسيتفهم أفراد عائلتك سياسة التقشف هذه ويتقبلونها شرط أن تعوّض لهم في نهاية العام وتأخذهم في إجازة من العمر.

الاحد 2012-01-01