عمان - محمد حوامدة - أعلن بنك الاستثمار العربي الأردني عن حصوله على حصة تبلغ 55% من مجموعة المرشدين العرب المتخصصة في الدراسات والأبحاث المتعلقة بالإعلام والاتصالات في المنطقة العربية.
واعتبر مسؤولان في البنك والمجموعة أن دخول «الاستثمار العربي الأردني» كشريك في «المرشدين العرب» سيوسع من نشاطات المجموعة في الأبحاث الاستثمارية والمالية في الأسواق الإقليمية.
وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك الاستثمار العربي الأردني هاني القاضي،ومؤسس مجموعة المرشدين العرب جواد عباسي عن تفاؤلهما بالشراكة الجديدة.
وقالا أن الصفقة ستسمح لبنك الاستثمار العربي الأردني ومجموعة المرشدين العرب برفع مستوى التعاون الإستراتيجي بينهما لدعم مستوى الجودة وزيادة مجموعة الخدمات المقدمة من مجموعة المرشدين العرب ودعم الخدمات لتحسين الفعاليات المصرفية والاستثمارية لبنك الاستثمار العربي الأردني.
وقال القاضي أن البنك كان يراقب نمو مجموعة المرشدين العرب و نجاحها الإقليمي لعدة سنوات حتى الآن مؤكدا بأن الشركة ستواصل خدماتها في الأبحاث والتحليل كفرع مستقل من مجموعة بنك الاستثمار العربي الأردني بشكل يوسع من نشاطات البنك في الدراسات والأبحاث.
وأضاف أن تغييرات ستطرأ على الهيكل التنظيمي لـ «المرشدين العرب» بتشكيل مجلس إدارة مكون من 3 أشخاص لكن دون تدخل مباشر في الأعمال التي تميزت بها مجموعة المرشدين العرب.
وبين القاضي أن البنك سيقدم كل الدعم اللازم لمجموعة المرشدين العرب مع نمو الشركة نحو قطاعات عمودية أخرى غير قطاعي الاتصالات والإعلام التي تركز عليها حتى الآن بنجاح وتأثير كبيرين.
وأشار إلى أن بنك الاستثمار العربي الأردني ارتأى الدخول كشريك في مجموعة المرشدين العرب بعد أن وجد في المجموعة «قصة نجاح» للقدرات الأردنية على المستوى الإقليمي.
بدوره قال عباسي أن الشراكة بين بنك الاستثمار العربي الأردني ومجموعة المرشدين العرب ستسمح للمجموعة في تشكيل خدمات جديدة ومحسنة لقاعدة العملاء الحاليين بالإضافة إلى توسيع الخدمات لقاعدة أعرض من العملاء المستقبليين.
وبين أن الشراكة ستتيح للمجموعة المجال باستغلال النقص الحاصل في مجال الدراسات في المنطقة العربية.
واستعرض عباسي بعض الأرقام المتعلقة بالمجموعة وقال أنها بدأت بـ 4 موظفين عام 2001 وأصبحت توظف اليوم 18 في حين بدأت بزبون واحد ولديها الآن 300 زبون في 18 دولة فيما انطلقت عبر مشروع استشاري واحد وتعمل اليوم في أكثر من 25 مشروعا.
وقال «مع تحول مجموعة المرشدين العرب لتصبح شركة تابعة لبنك الاستثمار العربي الأردني، فإن الشركة تهيىء نفسها لتوسيع تغطيتها للقطاعات الأخرى مع اقتراب موعد إطلاق البحث الاستثماري و المالي في أسواق الأسهم الإقليمية بهدف تقديم أبحاث وتحاليل مستقلة وموضوعية ذات جودة عالية لكافة القطاعات الاقتصادية في المنطقة.