معان - الرأي

تستضيف مديرية شباب معان الاسبوع المقبل دورات تدريبية لتأهيل شباب وشابات المحافظة لسوق العمل.

وتقام الدورات بالتعاون مع شركة الاتصالات «اورانج» وتهدف لتزويد المشاركين بمهارات التوظيف والمهارات الرقمية والشخصية والابتكار وريادة الاعمال وبما يساعد على توفير فرص العمل وتخفيض نسبة البطالة، ويتضمن البرنامج التدريب على التمكين الالكتروني ومهارات الحاسوب وجاهياً وكذلك عن بعد.

ودعت المديرية الراغبين بالمشاركة في الدورات للتسجيل واستثمار هذه البرامج في تحقيق مشاريعهم العملية.

كما بدأت أعمال برنامج مخيم الشباب العربي الثاني بمشاركة العراق وفلسطين وتونس وبحضور مساعد محافظ معان رئيس مجلس المحافظة سعد العبدلات ومدير شباب المحافظة د. مخلد المجالي.

وضمن انشطة مبادرة «كلنا اهل» التطوعية وبالتعاون مع مديرية الشباب ومديرية الدفاع المدني ومستشفى معان الحكومي اقيمت حملة تبرع بالدم بمشاركة عدد من الجهات والهيئات المجتمعية.

الى ذلك شارك عدد من المراكز الشبابية في محافظات الجنوب في اللقاء الوطني للرائدات تحت عنوان «الحركة الكشفية ومئوية الدولة الأردنية» والذي نظمته مديرية المراكز الشبابية والكشافة في وزارة الشباب عبر تقنية الاتصال المرئي.

وهدف اللقاء إلى التعريف بأهمية الحركة الكشفية والإرشادية خلال مئوية الدولة و المنهاج الكشفي للجوالات ودور الجوالة في خدمة وتنمية المجتمع و العمل التطوعي والخدمة العامة.

وأكد مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة على الدور الفاعل للحركة الكشفية خلال المئة عام الماضية من خلال ما اوجدته من أدوات ساهمت في بناء الدولة إضافة إلى بناء الإنسان الاردني من خلال عناصر الطريقة الكشفية والقانون الكشفي، مشيراً إلى اهتمام وزارة الشباب بالحركة الكشفية واعطائها مساحة كبيرة من حيث البرامج وما تحتويه من منهاج يحاكي المراحل العمرية. ولفت إلى اهتمام وزير الشباب محمد النابلسي بضرورة إيجاد الفرق الكشفية والإرشادية من مختلف المراحل بالمراكز الشبابية من أجل الاستثمار بطاقات الشباب وقدراتهم للوصول إلى التنمية المستدامة.

وفي الكرك نفذ مركز شابات الطيبة محاضرة تحت عنوان «إنجازات الهاشميين» بمشاركة 13 شابة من الفئة العمرية (12-30 عاماً)عبر تطبيق زووم، وتحدثت المحاضرة أثير الفقرا عن دور الهاشميين في بناء المملكة و الدفاع عن المقدسات الإسلامية .

ونظم مركز شابات فقوع دورة » شك الخرز» ضمن مبادرة فيد واستفيد بالتعاون مع أجيال السلام وبمشاركة 15شابة، وهدفت الدورة الى نشر المهارات الفنية وتطوير المواهب الابداعية والتشجيع على الحرف اليدوية.