العقبة - الرأي

تنطلق 22 الحالي فعاليات ماراثون «رم» الدولي الثامن تحت شعار

«أركض لدعم عداء الجنوب»

بمشاركة عدائين من مختلف الدول العربية والأجنبية منها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا ونيوزيلاند وقطر والسعودية ومصر.

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة م. نايف بخيت في مؤتمر صحفي ان تنظيم الماراثون يشكل رسالة واضحة بعودة استضافة مختلف الفعاليات والانشطة في منطقة المثلث الذهبي (البترا العقبة وادي رم)، لافتا إلى أن الماراثون جاء ضمن الفعاليات التي تنظمها السلطة لجذب السياحة العالمية إلى المنطقة وسيكون لها انعكاس إيجابي على الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص.

وأكد بخيت ان الماراثون الذي يشارك به 84 عداءً من دول عربية وأجنبية إضافة إلى الأردن، هو إضافة جديدة للفعاليات الفنية والتراثية والسياحية التي تقام في العقبة كونها أصبحت منطقة خضراء وبدأت باستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم.

بدوره بين نائب رئيس السلطة مفوض السياحة شرحبيل ماضي أن الماراثون الذي تنظمه شركة مسافات بلا حدود سينطلق من بلدة الطيبة قرب مدينة البترا وصولاً إلى العقبة ورم على مدار يومين، مشيراً إلى أنه سيجري تطبيق الإجراءات الصحية ضمن المعايير العالمية لمكافحة فايروس كورونا.

من جانبه قال مدير السباق العداء محمد السويطي إن الماراثون يقام بالشراكة مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بعد توقفه العام الماضي بسبب الجائحة، لافتاً إلى أن السباق يمر بعدة بلدات وقرى أردنية بمشاركة أبناء المجتمع المحلي.