جرش _ فاتن الكوري

تألق الفنان الاردني محمود سلطان في امسيته التي أقيمت الاثنين، على المسرح الشمالي في المدينة الاثرية ضمن فعاليات مهرجان جرش35، من خلال تقديمه عددا من الاغاني الخاصة به، اضافة لاغاني من الفلكلور الاردني، برفقة فرقته الموسيقيه بقيادة المايسترو خالد العلي.

وتفاعل الجمهور مع اغنية سلطان "احلف والشاهد ربي" وهي لحن تراثي شعبي من الحان وائل الشرقاوي كلمات ماجد زريقات، واغنية "أبيش بحلاها المملكة الاردنية " لحن فلكلوري وطني من كلمات سليمان عبود .

كما قدم سلطان موال برافقة اغنية "دبيك دبيكي.. اسم الله عليكي" وتبعها باغنية "لهجر قصرك". إضافة لأغنية"حنو على العدا" وهي من اغانيه الخاصة.

كما غنى "حلف القمر" للمطرب السوري جورج وسوف. و "موعود" و"ابتدا المشوار". للمطرب عبد الحليم حافظ.

ويذكر أن سلطان يميل في اغنياته الى التنوع باختياره للاغاني منها اللون البدوي ومن الفلكلور الاردني، واحيانا الجبلي. غنى ببداياته اول اغنيه بعنوان "وينك انت "، وكانت مشاركه الاولى له في مهرجان جرش في طفولته في عام ١٩٩٢ ، وتعتبر هذه المشاركه الثانيه له في جرش.

يشار إلى أن الفنان سلطان حائز على جائزة مهرجان الاغنيه الاردنية عن اغنية "تاريخك كتاب" من كلمات احمد الفاعوري، الحان حاتم منصور.

من جهة اخرى، تألق الفنانان وسام وحسام اللوزي في حفلها بتقديم مجموعة من الاغاني الوطنية، مثل اغنية "يا بيرقنا الغالي عبدالله الثاني" تبعها باغنية "لعيونك يا عبدالله".

وتابعا امسيتهما بالغناء من الفلكلور الاردني عبر اغاني "بستك تيجي حارتنا"، "حنا كبار البلد"، "بالله تصبو هالقهوة"، "نزلن على البستان يا عنيد يا يابا"، "وين ع رامالله " التي رددها الحضور معهما في امسيه اردنية مميزه.

وقال التوأمان اللوزي انهما يقومان حاليا بتحضير وتسجيل البوم غنائيي يحتوي عددا من الاغاني التراثية ذات الطابع البدوي مثل السامر والهجيني والدحية، سيطلق خلال فترة قريبة.

والفنانين وسام وحسام اللوزي بدآ مشوارهما الغنائي في العام 1993، حصلا على جائزة الدولة التشجيعية العام 2011، وتم اختيارهما من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (usiad) سفيرين للنوايا الحسنة.

اما مسك الختام فكان مع الفنان الاردني ناصر ارشيد الذي غنى عددا من الاغاني الوطنيه والرومنسيه التي تفاعل على انغامها وكلماتها جمهور المسرح الشمالي.