عمان - فاتن الكوري

تألق الفنانان الأردنيان سعد أبو تايه وبشار السرحان في الليلة السادسة من ليالي مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ٣٥ علی مدرجات المسرح الجنوبي وسط أجواء حماسية سادها الطابع الأردني.

وقدم أبو تايه مختارات من الأغاني الأردنية مثل «حي الله هالطول»، وموال «صبرنا صبرنا على الألم »، وغنی موال «تعي حدي». إضافة لمجموعة من الأغاني لفنانين أردنيين مثل «قطع قطع» للفنان الأردني عمر العبداللات، و«ردي شعراتك» للفنان عيسی الصقار، و«دق الماني» للفنان أحمد عبندة.

كما قدم أبو تايه من أغاني الفلكلور الأردني: «بدك تيجي حارتنا»، «مرعيه يالبنت»، «لوح بطرف المنديل»، «إلي بحب الأردن يرفع إيده بالعالي»، و«إحنا زلم جد الجد».

وتفاعل الجمهوره مع أغنية «الدحية»، واختتم أبو تايه الحفل بأغنية «حبك واصل فوق الحد» للفنان الأردني عمر العبداللات. من جهته، قدم الفنان بشار السرحان مجموعة من أغانيه منها: «الله أكبر الله أكبر هالأردنية»، «سكر على سكر»، «عبدالله يا عونك»، «على الدحية الدحي... القايد والعسكرية»، «لو هلك ما كان سموكي العنود».

كما غنی السرحان مختارات من الفلكلور الأردني منها: «ردي شعراتك ردة ع ردة»، «لا تغمزي بعينك»، «بدك تيجي حارتنا». ورافقت المغنية بلقيس الفنان السرحان في نهاية الحفل في غناء أغنية «عبدالله يا عونك».