عمان - سيرين السيد

مندوباً عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أطلق وزير السياحة والآثار نايف الفايز امس الاثنين المرحلة الأولى من مشروع تأهيل درب الحج المسيحي في جبل نيبو بمحافظة مأدبا، كما وتسلم مفتاح السياحة العربية لعام 2022.

وقال الفايز ان مشروع التأهيل يعد من أبرز المعالم السياحية والدينية في المدينة، ويهدف إلى توفير الخدمات الأساسية للزائر وتعزيز المنتج السياحي في المحافظة، ومدى أهمية الإرث الحضاري والتاريخي الذي تتمتع به محافظة مأدبا.

وأشاد الفايز بجهود المجتمع المحلي والجهات المعنية في تطوير السياحة في محافظة مأدبا، مبيناً أن اختيار مدينة مأدبا عاصمة للسياحة العربية، سيساهم في تنشيط الحركة السياحية، وجذب المشاريع الاستثمارية.

وأعرب عن شكره وتقديره للمنظمة العربية للسياحة، ممثلة برئيسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، لافتاً إلى أهمية دور المنظمة في تحقيق التنمية السياحية المستدامة، وتسليط الضوء على مناطق الجذب السياحي العربية، وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.

وأوضح أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين أن المشروع سيمر بعدة مراحل عمل أساسية، تشمل تهيئة مسار الحج المسيحي بطول 29.8 كم، وإيجاد الفرص الاستثمارية، وإعداد خطة ترويج وتسويق للموقع.

وقدم الفايز خلال الحفل الذي تخلله عدد من الفعاليات التي تعكس الإرث الحضاري والثقافي والديني للمدينة، التهنئة لأهالي المحافظة على هذا الإنجاز.

وجاء اختيار مدينة مأدبا عاصمة للسياحة العربية، بناءً على معايير وضعتها منظمة السياحة العربية، اشتملت على إدارة السياحة في المدينة، والبنية التحتية، والموارد البشرية، وغيرها من المؤشرات التي تُظهر اهتمام المدينة بتطوير السياحة.