معان - الرأي

تبحث إدارة نادي معان اليوم واقع فريق كرة القدم والذي بات من الفرق المهددة بالهبوط في دوري المحترفين.

رئيس النادي ماجد الخوالدة ذكر أن مجلس الإدارة سيعقد جلسة طارئة يبحث خلالها الحلول المناسبة لتحسين واقع الفريق وبالتالي الابتعاد عن دائرة الخطر والثبات في الدوري بالمشاركة الثانية لمعان.

وأشار إلى تداعيات الازمة المالية وتأثيرها على نتائج الفريق ومعنويات اللاعبين، لافتاً الى أن الإدارة ستطلع على تقرير الجهاز الفني بقيادة ديان صالح للوقوف على أسباب التراجع من الناحية الفنية والخسارة الأخيرة أمام الجزيرة بعد سلسلة من النتائج الإيجابية خلال المباريات الأخيرة.

وبين أن الواقع الحالي والظروف الصعبة التي يعيشها الفريق تتطلب توحيد الجهود وتعزيز التكاتف بين جميع عناصر المنظومة بشكل عام، وخوض المباريات المتبقية «بروح قتالية» لتحقيق هدف الثبات في الدوري والمحافظة على هذا الانجاز للحركة الرياضية معان ومكتسبات هذه المشاركة.

ولفت الى أن الجميع يجب عليه أن يتحمل المسؤولية حيال مشاركة معان في بطولات المحترفين، مبدياً أسفه واستغرابه بعد تخلي جميع الجهات المعنية في المحافظة بدعم النادي والوقوف معه في وقت هو «بأمس الحاجة لمد يد العون والمساعدة لانقاذه من واقعه الصعب».

كما تطرق إلى تأثير الأزمة المالية على تنفيذ خطط وتطلعات النادي في إنشاء مدرسة كروية الى جانب تراجع الاهتمام بقطاع الفئات العمرية والكوادر التدريبية وسلبيات هذا الامر على مشاركة فرق النادي في بطولات الاتحاد اضافة الى توقف برامج تحضير فريق الدراجات في ظل الظروف المحيطة بالنادي ومحدودية وضعف الموارد المالية.

واوضح الخوالدة أن مديونية النادي تبلغ في الوقت الحالي حوالي 100 ألف دينار منها 75 الفاً رواتب اللاعبين والجهاز الفني عن الـ 3 أشهر الماضية.

وختم حديثه: حتى يحقق الفريق هدفه في المنافسة على البقاء، لا بد من توفير الدعم المناسب وهذه مسؤولية مشتركة على جميع المعنيين من مختلف الجهات في المحافظة تحملها. لافتاً الى أن الفريق وبرغم الظروف الصعبة التي يعيشها تمكن من تقديم اداء جيد، «لكنه وبكل صراحة عانى من الظلم التحكيمي وسوء الحظ واللمسة الاخيرة في ظل غياب المهاجم الصريح وميزة التهديف».

وكان معان خسر مباراته الاخيرة في في الاسبوع الثامن عشر أمام الجزيرة بنتيجة 1-3 ليستقر بالمركز العاشر على سلم الترتيب برصيد 17 نقطة، ومن المنتظر ان يواجه شباب العقبة بعد غد الخميس على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة ضمن لقاءات الاسبوع التاسع عشر، وانتهى لقاء الذهاب بينهما بفوز معان بهدف سند جعارة.

الى ذلك، أجرى اللاعب ابراهيم الرواد عملية جراحية لمعالجة اصابته بالرباط الصليبي، والتي سيغيب على اثرها عن الملاعب لمدة 6 اشهر.