جرش  -  عمر الحمصي

بزيهم الرسمي الجميل، ومعزوفاتهم الرائعة، التي لامست قلوب جمهور الساحة الرئيسية في مهرجان جرش بدورته الخامسة والثلاثين، استطاع اعضاء فرقة الحسين الموسيقية رسم الفرح والسرور على وجوه المتابعين، عبر معزوفات فلكلورية ووطنية وعالمية إبداعية، من خلال العزف بمهارة فائقة على آلة العزف الرئيسية «القربة».

وبشكل عفوي تفاعل جمهور المسرح مع العازفين على الالات الموسيقية، من خلال ترديدهم العديد من الاغاني الوطنية على أنغام الفرقة، الامر الذي دفع الجمهورطلب المزيد من المعزوفات التي ترافقت مع حركة الفرقة على المسرح بشكل فني مدورس عبّر عن الاحترافية العالية لاعضاء الفرقة.

ولان الموسيقى لغة عالمية تُكتسب دون تلقين او تعليم،ولا تحتاج إلا إلى الإصغاء لفهمها والتفاعل معها، جذبت عروض الفرقة انتباه وتفاعل مجموعة من السواح الاجانب والزوار العرب المتواجدين في الساحة الرئيسية للمهرجان، حيث استمعوا الى معزوفات الفرقة متفاعلين معها بالتصفيق.

ولعل أهم ما يميز الفرقة التي تأسست عام م 1999 وتضم حاليا 24 عازفا، ان جميع اعضائها متقاعدين من موسيقات القوات المسلحة، ويسعون دائما لتلبية نداء الفرح في كافة الاحتفالات الوطنية والمناسبة العامة والخاصة.