جرش - فاتن الكوري

احيا المطربون الاردنيون اعضاء نقابة الفن الاردنية: لؤي بدر، سهير عودة، واحمد عبندة، أمس، على مدرجات المسرح الشمالي في المدينة الاثرية، امسية غنائية اردنية وسط حضور اعلاميين وفنانين وجمهور متنوع، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون لدورته ٣٥.

وقدم الفنانون المشاركون مجموعة من الاغاني الوطنية والعاطفية التي حازت اعجاب وتفاعل الحضور. حيث رافقت المطربين خلال الحفل فرقة نقابة الفنانين بقيادة المايسترو الفنان حسين دغيمات.

وقدم المطرب لؤي بدر اغنية «حنا كبار البلد حنا كراسيها»، وسط تفاعل من الجمهور الذي ردد كلمات الاغنية، كما

قدم اغنية «زي العسل»، ليختم بدر حفله بأغنية «قلبي عشقها».

من جانبها، قدمت الفنانة الأردنية سهير عودة أغنيتها الجديدة «برجاس ع برجاس ع برجاس»، والتي تغنيها لاول مره على مدرجات المسرح في جرش بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الاردنية.

وتابعت عودة غنائها بتقديم مجموعه من الاغاني الوطنيه الحماسيه وسط تفاعل الجمهور معها، حيث غنت «لكتب اسمك

يا بلادي ع شمس الما بتغيب..»، «وفدوى لعيونك يا اردن »، ترافقها فرقة من الراقصين الذين قدموا مجموعة متنوعة من الرقصات الفلكلورية والتراثة الاردنية. كما غنت عودة «حبحبني على الخدين شو هالجسارة» التي أعادت مشاعر الحنين عند الجمهور لصوت الفنان الراحل «فارس عوض».

وقالت الفنانه سهير عوده عن مشاركتها في المهرجان في حديث الى الرأي: «سعيده بالمشاركه في مهرجان جرش، وخاصه انها جاءت بمناسبه الاحتفال بمئويه الدولة الاردنية، الامر الذي منحني فرصة لكي اقدم اغنيتي الجديده بهذه المناسبه، وهي من الحاني وكلماتي. مضيفة ان المهرجان يشكل عودة الى الحياه والفرح والاحتفال من جديد».

ختام الحفل كان مع الفنان أحمد عبنده الذي تألق وهو يغني اغنية الشهيرة «دق الماني» التى لاقت رواجا كبيرا عند الجمهور الاردني الذي رددها في حفلاته المختلفة.

عبندة اشعل اروقة الشمالي بحضوره وصوته الجميل عبر غناء مجموعة من الاغاني: «الأردن للي بحبه»، و"بنت بلادي الأردنية»، ليختم الحفل بأغنية «ارفع راسك» وهي من كلماته وألحانه.

وفي تصريح الى الرأي، قال عبندة عن مشاركته في المهرجان: «مشاركتي في جرش هي رسالتي التي تعبر عن حبي للاردن ولقيادته». مضيفا «يملؤني الشعور بالفخر والفرح في هذه المشاركة التي تدل على ان الاردن بالف خير؛ فالحمد لله الذي ازال الغمة واعاد للاردن الفرح واللمة، وهي رساله لكل العالم الذي يعاني من ظروف استثنائية وحروب مع كورونا، اننا اثبتنا للعالم حبنا للحياه وتغلبنا على هذه الجائحة، شكرا لاداره المهرجان على هذا الانتصار الذي يسجل عالميا».

وفي نهاية الحفل كرم مدير سياحة جرش مدير المدرج الشمالي فراس الخطاطبة الفنانين بدرع مهرجان جرش للثقافة والفنون 35.