المفرق -بترا

وقع مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت ومراكز الأميرة بسمة في الشمال، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بهدف تأهيل سيدات المجتمع المحلي.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور، خلال توقيع المذكرة، حرص الجامعة ممثلة بمركز دراسات المرأة على دعم وتنفيذ المشاريع الهادفة لتمكين المرأة وتدريبها وصقل مهاراتها بما يمكنها في ميادين الحياة المختلفة ويعزز خبراتها ومعارفها بتنمية المجتمع.

وأضاف الضمور أن الجامعة تسعى إلى التشبيك مع المجتمع المحلي والفعاليات المختلفة، مشيراً إلى مد يد التعاون لكل المؤسسات التي تطلب تزويدها بالخبرات اللازمة داخل الحرم الجامعي.

وأكدت مسؤولة مراكز الأميرة بسمة في الشمال وداد الشريدة، بدورها، التطلع الى المزيد من التعاون المثمر بين المراكز والجامعة من أجل خدمة قضايا المرأة وتفعيل دورها في المجالات كافة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها مديرة مركز دراسات المرأة بالجامعة الدكتورة سناء زيود، إلى تأهيل سيدات وفتيات المجتمع المحلي تلبيةً لمتطلبات التنمية وتعزيزا لجهود تمكين المرأة باعتبارها أحد أهم الأطراف في نشر الوعي والثقافة وبناء المهارات العلمية والعملية . وسيقوم مركز دراسات المرأة، بموجب هذه المذكرة، بإجراء بحوث علمية ودراسات اجتماعية وتنظيم زيارات ميدانية، إلى جانب عقد ندوات ومؤتمرات وورش ودورات تدريبية تعنى بشؤون المرأة، وتبادل الخبرات الاجتماعية بين الجانبين.