عمان - الرأي

قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم إقامة أول مباراة رسمية بيتية للفيصلي دون جمهور، على هامش الأحداث في مباراته أمام سحاب في الدور ربع النهائي لكأس الأردن.

وكان الفيصلي فاز على سحاب 6-5 بفارق الركلات الترجيحية وينتظر مواجهة نظيره الوحدات في الدور قبل النهائي الذي يحدد موعده لاحقاً.

كما تقرر وفق ما نشره الموقع الالكتروني للاتحاد، تغريم الفيصلي وسحاب 1000 دينار لكلٍ منهما بسبب جماهيرهما، إلى جانب قيمة الأضرار في ملعب الأمير محمد بالزرقاء، وفقاً لتكاليف الإصلاح التي تتم من قبل الجهة المسؤولة عن الملعب المعني أو من الاتحاد والتي تخضع لتقدير اللجنة.

وتبعاً لهذه العقوبات لن يكون بمقدور جمهور الفيصلي حضور المباراة المقررة عند الثامنة والنصف مساء غدٍ الأحد على ستاد عمان ضمن الأسبوع الثامن عشر من دوري المحترفين الذي كانت منافساته انطلقت أمس بلقاء وحيد جمع البقعة والرمثا على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وعلى أن تقام اليوم السبت مباراتان، حيث يلتقي شباب الأردن مع الوحدات عند السادسة مساءً على ستاد عمان الدولي، قبل أن يواجه سحاب نظيره الجليل عند الثامنة والنصف على ستاد الأمير محمد.

وإلى جانب مباراة الفيصلي وشباب العقبة، يلتقي غداً الأحد، السلط والحسين عند السادسة مساءً على ملعب الحسن، وعند الثامنة والنصف يلتقي معان مع الجزيرة على ستاد الأمير محمد.

ويتصدر الوحدات ترتيب الفرق برصيد 39 نقطة، الرمثا 37، السلط 32، الفيصلي 30، الحسين 28، شباب الأردن 23، الجزيرة 22، سحاب 18، معان 17، شباب العقبة 16، الجليل 13، والبقعة أخيرا بنقطة واحدة.

رد اعتراض

أعلن نادي الجليل أنه سيستأنف يوم غدٍ الأحد ضد قرار اللجنة التأديبية التي كانت ردت اعتراضه على مشاركة لاعب الفئات العمرية بنادي الحسين سيف درويش في مباراة الفريقين، ضمن الأسبوع 17 لدوري المحترفين.

وقال النادي الجليل على صفحته الرسمية في «فيس بوك»: نثمن جهود الاتحاد الأردني لكرة القدم على ما قدمه وما يقدمه للعبة كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين.. في البداية يؤكد نادي الجليل أن القرار الصادم والمفاجئ الذي صدر عن اللجنة التأديبية، يدل على أن القرار المتخذ هو ضد نادي الجليل، وفي نفس الوقت يؤكد المخالفة ويؤكد تطبيق القانون على المخالف.

وأضاف: نادي الحسين قام بمخالفة تعليمات البطولة ضمن لائحة البطولات لموسم 2021 في (المادة رقم 24،5،3)، والتي تنص على أنه يشترط بمشاركة لاعبي الفئة الأدنى مع الفئة الأعلى، ألا يقل الفارق الزمني بين المباراة الأولى المنوي إشراك اللاعب بها والمباراة الثانية عن (72) ساعة، حفاظا على سلامة اللاعبين وقدرات التحمل لهم، وبناء على ما ورد في هذه المادة، فإن نادي الحسين إربد قام بارتكاب مخالفة واضحة وصريحة للتعليمات الصادرة عن الاتحاد الأردني لكرة القدم متمثلة في قيامه بإشراك لاعب من فريق تحت 19 عاما ضمن كشف مباراة الجليل وكلاعب أساسي.

وأوضح: تم استبدال سيف درويش في الدقيقة (85) من المباراة علما بأنه شارك في مباراة الحسين وشباب العقبة ضمن بطولة دوري تحت 19 عاما ولم يكن الفارق الزمني بين المبارتين (72 ساعة)، حسب تعليمات (المادة رقم 24،5،3) وحيث أن الفارق الزمني كان (49) ساعة فقط.

وأكد النادي أن «هناك نصاً واضحاً في (اشتراط) مشاركة اللاعب إلا بعد مرور (72) ساعة، فما فائدة هذا الشرط في هذه المادة، أم أنه وضع ليتم تجاوزه؟».

وأشار إلى أن الاتحاد أرسل تعميماً واضحاً حول الأمر وجاء فيه: «نود التوضيح بأن (المادة رقم 24،5،3) من لائحة البطولات لموسم 2021 تطبق في حال المشاركة الفعلية للاعب في المباراة، أما في حال وجود اسم اللاعب في كشف المباراة دون أن يشارك بها فلا تطبق عليه هذه المادة».