جرش - فاتن الكوري

احيت فرقه ناظم الغزالي ثاني امسيات مهرجان جرش للثقافه والفنون بدورته 35 على المسرح الشمالي. بحضور السفير العراقي حيدر العذاري ومدير مهرجان جرش ايمن سماوي.

وحيا الفنان العراقي نجاح عبد الغفور الحضور قائلا: "اسمى آيات الود والامتنان للشعب الاردني الجار الوفي. مضيفا شكرا لدعوتنا للمشاركه في مهرحان جرش العريق، حيث احمل معي تحية الشعب العراقي وتمنياته للشعب الاردني بالتقدم والازدهار".

وبدأ الفنان العراقي عبد الغفور وهو مدير فرقة ناظم الغزالي، الحفل بترانيم على قصيدة "يا جالة الطيبي" للشاعر سلطان الهاجري. ليتني بعدها عددا من أشهر اغاني المطرب العراقي الراحل ناظم الغزالي، منها أغنية "فوق النخل فوق"، "عيرتني بالشيب وهو وقار.. ليتها عيرتني بما هو عار" للشاعر حسن الغزالي، كما غنى من التراث الأردني اغنية "بالله تصبو هالقهوة وزدوها هيل".

وختمت الفرقة حفلها باغنية "شلونك عيني شلونك".

وفي نهاية الحفل قام السفير العراقي حيدر العذاري ومدير المهرجان ايمن سماوي بتكريم الفرقه بدرع مهرجان جرش للثقافه والفنون 35.

يذكر ان الفرقة قد شاركت هذه الفرقه في العديد من المهرجانات الفنيه داخل وخارج العراق, وهي تقدم الفن الخالد الذي أداه ناظم الغزالي إضافة إلى اغاني المربع البغدادي والمقام.

سركيس وعبود يشعلان مدرجات الشمالي

وفي الحفل الثاني الذي شهده المسرح الشمالي، أشعل الفنان الأردني جهاد سركيس مدرجات المسرح في المدينة الأثرية جرش.

امقدما باقة من أجمل الاغني مثل "شو هالزمن الي وصلنا له" الحان سيد سلامة، و"سلمى يا سلمى"، اضافة لعدد من الاغاني من الفلكلور الاردني. كما غنى اغنيته الجديده لاول مره بعنوان "صوتي سماع" من انتاج وزاره الثقافة. إضافة لاغاني من موروث بلاد الشام.

كما عرج سركيس على الاصالة التي اعتادها الناس في فنه ليغني يا جدة والتي رددها معه الحضور.

وقال الفنان الاردني جهاد سركيس في حديث الى لراي انني سعيد بعودة مهرجان جرش، وذلك يعني ان الحياه عادت بعد فترة كبيرة من تاجيل المهرجان بسبب جائحة كورونا. مضيفا ان المهرحان اثبت لنا اننا انتصرنا علی كورونا.

واشاد سركيس بالتنظيم المميزه للمهرجان عن باقي السنين الماضية، من حيث الانجازات والديكورات والاهتمام بنظافة المكان باستمرار. م جها الشكر لاداره المهرجان علی جهودهم العظيمة.

من جانبه الفنان سليمان عبود افتتح وصلته باغنيه "يا طبر يا طاير"، ليتلوها بباقه من اغاني الفلكلور والتراث الاردني منها اغنية "يا بوردين".

كما غنی اغنيته "يا حياتي عليه" من كلمات عمر العبدلات وتوزيع محمد القيسي والحان التراث المطور.

وقال سليمان في حديث إلى "لراي"انه اتجه في الغناء الی التراث والفلكلور الاردني وشكر اداره المهرجان والصحافة والاعلام الاردني علی جهودهم في انجاح الحفل رغم هذه الظروف التي نمر بها بسبب جائحة كورونا.

ورافقت فرقة الليدرز المغني سليمان عبود وجهاد سركيس في الحفل.

وفي نهاية الحفل كرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش، أيمن سماوي، الفنان جهاد سركيس والفنان سليمان عبود بدرع المهرجان.