الزرقاء - بترا 

نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية اليوم الخميس ورش إبداعية في الشعر والقصة القصيرة والخاطرة والمسرح بهدف تنمية المواهب الثقافية والإبداعية لدى الطلبة.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والتواصل الخارجي الدكتور سلطان المعاني، ان تنظيم الورش جاء بهدف فتح الآفاق نحو المستقبل وبما يعزز من نضج الشخصية ويصقلها وينمي المواهب الكامنة لدى الطلبة، لافتا الى لدى الطلبة طاقات إبداعية تحتاج إلى الدعم والرعاية والتحفيز.

وأوضحت مديرة النشاط الثقافي والفني الدكتورة حنان سعادات، أن هذه الورش تهدف الى تنمية المواهب الثقافية الإبداعية لدى الطلبة، مشيرة إلى أن عدد الطلبة المشاركين 80 طالبًا وطالبةً، وان هذه الورش مستمرة على مدار الفصل الأول وستشمل الفن التشكيلي وإعادة التدوير والغناء والتجويد .

من جانبه، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات، إن إيمان عمادة شؤون الطلبة بدورها الرئيسي في بناء جيل مثقف ومبدع قادر على مواجهة التحديات يدفعها دوماً للسعي لإعداد خريجين بقدرات عالية تسهم بتأهيلهم ليكونوا صناع نهضة وقادة للتطوير وبناء الحضارة.

بدوره قدم أستاذ الأدب الجاهلي/مدير وحدة المكتبة الدكتور عمر فجاوي مداخلة، أوضح فيها كيفية بناء النص الشعري المتفرد بالخيال واللغة والأسلوب والإنشاد، مشيرًا إلى أن الشعر من أرقى الفنون الانسانية.

وتحدثت الباحثة الدكتورة فاطمة السراحنة عن كيفية بناء وكتابة القصة القصيرة، وقدمت نموذجًا منها، فيما عرض الدكتور ظاهر الزواهرة، من مركز اللغات لمحات عن كيفية كتابة الخاطرة بالتعبير عن الوجدان والعواطف والمواقف والشعور بلغة سلسة جميلة ومعبرة.