عمان - حنين الجعفري 

أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة السادسة من مشروع طريقي ضمن قطاعات التسويق الالكتروني والبيع بالتجزئة والتأمين وخدمة العملاء والخدمات اللوجستية، بهدف زيادة وتطوير الميزة التنافسية للشباب الأردني لدخول سوق العمل.

ويستهدف المشروع الشباب الأردني من الفئة العمرية من (18-27) عاماً وضمن شروط محددة، حيث طور الصندوق نموذجاً للتسجيل يتيح الفرصة للخريجين التقدم للمشروع الكترونياً من خلال الرابط: (Join.kafd.jo) في الفترة ما بين (22 ـ 26) أيلول الجاري.

ويهدف المشروع الى رفع قابلية التشغيل لحديثي التخرج من خلال تطوير قدراتهم واكسابهم المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي (On the Job Training) وصولاً الى توفير فرص تشغيلية في الشركات المستضيفة.

كما يتيح الفرصة لغير خريجي الجامعات ضمن الفئة العمرية (18ـ25) عاماً وممن أكملوا دراسة الثانوية العامة الالتحاق في قطاع (البيع بالتجزئة) لبناء قدراتهم واكتسابهم المهارات لدخولهم سوق العمل.

يذكر ان المشروع انطلق عام 2015 بشراكة استراتيجية مع مؤسسة الامير تشارلز (Prince’s Trust International) وينفذ هذا العام بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال، ووفر حتى الآن (257) فرصة تشغيلية، إضافة الى تدريب (573) مستفيداً لسوق العمل.