إربد - سندس جوارنة

تواصلت شكوى سكان حي بلوطة ببلدة كفرابيل الواقعة في محافظة إربد من عدم توافر الإنارة على جزء من الطريق الرئيسي للحي مما ينتج خطورة على حياة سالكي الطريق ليلاً.

وقال سكان الحي: إن الطريق يعيق رؤية السائقين ويمنعهم من قيادة مركباتهم بشكل مريح أثناء الليل لانعدام الانارة بشكل كامل وتزايد أعداد حوادث السير والدهس وتعرض حياة المواطنين للخطر.

وأكد بعض سالكي الطريق أن الطريق أصبح يحتاج إلى إنارة بشكل كبير وخصوصا بعد وقوع ما يقارب الأربعة حوادث في الفترة الأخيرة جراء انعدام الرؤية الليلية.

وأوضحوا أن الطريق أصبح من الصعب السير فيه ليلاً نتيجة للظلام الدامس الذي يخيم عليه بعد حلول فترة المساء وتقتصر الإنارة فيه على إضاءة السيارات فقط.

وبينوا أن الحاجة تستدعي إيجاد وحدات إنارة وتوزيعها بطريقة تناسب الطريق بكون الطريق يشهد كثافة سكانية ومناطق زراعية.

ويأمل سكان الحي وسالكو الطريق أن يتم العمل على تزويد الطريق بالإضاءة اللازمة بشكل يرفع نسبة الحماية على الطريق للحفاظ على أرواح المواطنين التي تستخدم الطريق.

وقال مدير مالي بلدية برقش ومدير منطقة كفرابيل طارق الفقيه أن هذا الطريق تابع لوزارة الأشغال العامة، مضيفاً: إن البلدية خاطبت الوزارة من أجل توفير وزراعة أعمدة في الطريق ومضى على هذه المخاطبة ما يقارب السنتين.

وتابع أنه تم الكشف من قبل وزارة الأشغال العامة على الطريق وتم تحديد ٥٠ عامود على هذا الطريق، وما زلنا ننتظر التنفيذ، مبيناً أن البلدية بدورها قامت بتركيب وحدات إنارة على الأعمدة المتوافرة والقريبة من الطريق.