عمان - فرح العلان

اشتمل العدد 317 من مجلة وسام الشهرية للأطفال التي تصدر عن وزارة الثقافة، على مجموعة من الإبداعات والعناوين التي تهدف لتحفيز الأطفال على التفكير والمشاركة.

وشملت الإبداعات: قصيدة «الحمامة» للشاعر د.خالد برادة، وقصيدة «الخوف حولي» للشاعر د.عاطف عيايدة، وقصيدة «صديقتي الممرضة» للشاعرة صفاء البيلي، وقصة «للخير ألوان» للأديبة دينا بدر علاء الدين، وقصة «حلم الحمار» للأديب الحسن بنمونة، وقصة «السعادة الغائبة» للأديب أحمد اللاوندي، وقصة «الغيمة الطيبة» للأديب هاني قدري.

من جانبه قدم الأديب جمال احمرو جملة من النصائح للأطفال تحت عنوان «نصائح مدرسية». بينما قدم الأديب الفنان نضال البزم سيناريو «رامي الكسول».

وضمن ملف «من الأدب العالمي» جاءت قصة «الرجل الحكيم» من ترجمة الأديب مهند جابر.

كما قدم الأديب حسام بدار نصا قصصيا بعنوان «جزاء سنمار». أما الأديبة إخلاص عطا فقدمت مقالا بعنوان «من هو مخترع المدرسة؟». وقدم الأديب يوسف البري مسرحية بعنوان «لمعان أبدع فنان» من رسوم الفنان نضال البزم.

كما قدمت الأديبة ديما الرجبي قصة «غرد منصور وابتسم لطيف».

واشتمل ملف «كوخ الإبداع الطفولي» على إبداعات الصغار: قصة «صمود» للطالبة الأديبة راما مهند منسي، وقصة «طيور الأميرة» للطالبة دانيا أبو شعيرة، وقصيدة «مدرستي» للطالبة دابة جابر. كما قدمت الطالبة الفنانة ليان الحبال مجموعة من الرسومات.

واشتمل ملف كرز وخرز، والذي جاء من إعداد ورسوم الفنان نزار فوزي العديد من العناوين الشيقة. كما قدم الفنان فوزي ضمن ملف فنون وتسال مجموعة من الأسئلة والتمارين التي جاءت محفزة للأطفال على التفكير والمشاركة وشملت: (لون، ارسم معنا، الظل الصحيح، متطابقان، كم العدد، اقرأ الجمل، أعواد ثقاب).

وتضمن ملف «ماما تقرا لي» قصة «راحة العائلة» للأديب محمد درويش عواد. وقدم ملف «براعم وسام» صورا جديدة للأطفال.

وتشرف على المجلة هيئة تحرير تضم: د.ناصر شبانة رئيسا للتحرير، ود.سعاد عريقات مديرة التحرير. وعضوية: حسن ناجي، وعمار الجنيدي، وانتصار عباس.