عمان - نضال الوقفي

كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن وصول إجمالي حركة الدقائق الدولية المستخدمة عبر الهاتف الثابت إلى قرابة 2.5 مليون دقيقة في الربع الثاني من العام الجاري.

وفي قراءة تحليلية حيال الاحصائيات التي أعلنتها «تنظيم الاتصالات» في هذا الشأن، فإن حركة الدقائق الدولية عبر الهاتف الثابت في الربع الثاني من هذا العام تشكل انخفاضا عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام 2020، والذي بلغت فيه ما يزيد على 2.54 مليون دقيقة. فيما مثلت ارتفاعا عما كانت عليه في الربع الأول من العام الجاري، حيث سجل عددها وصوله إلى نحو 2.48 مليون دقيقة.

وخلال العام الماضي، فإن «تنظيم الاتصالات» أظهرت تحقيق الربع الثالث من ذلك العام الصدارة لجهة عدد حركة الدقائق الدولية عبر الهاتف الثابت، والذي سجلت فيه تجاوزها 3.53 مليون دقيقة، فيما حقق الربع الأول المركز الثاني، بوصول عدد الدقائق الدولية إلى زهاء 3.48 مليون دقيقة، وأما المركز الثالث فكان قد حققه الربع الثاني، ببلوغ الدقائق الدولية فيه ما يربو على 2.54 مليون دقيقة، وأما الربع الأخير من ذلك العام فوصلت حركة الدقائق الدولية فيه إلى حوالي 2.43 مليون دقيقة.

ومن الجدير بالذكر أن «تنظيم الاتصالات» أظهرت عبر احصائياتها وصول إجمالي الدقائق المستخدمة عبر الهاتف الثابت بشقيها المحلية والدولية في الربع الثاني من العام الجاري إلى ما يربو على 24 مليون دقيقة.