اربد - علي غرايبة

ظفر بيت ايدس بلقب دوري الدرجة الاولى لكرة السلة وضمن الصعود الى الدرجة الممتازة اثر تغلبة على الرياضي 74/66 في لقاء جرى امس في قاعة الحسن باربد في ثالث مواجهات السلسلة الثلاثية للدور النهائي.

وكان بيت ايدس فاز في اللقاء الاول الذي جمع الفريقين الاسبوع الماضي59/51 قبل ان يعادل الرياضي الكفة ويحقق الفوز في المواجهة الثانية 80/73 ليفرض جولة ثالثة نجح بيت ايدس في حسمها لصالحه.

وتأهل الفريقان للنهائي عقب فوز بيت ايدس على الاشرفية والرياضي على كفرراكب في مواجهتي السلسلة الثنائية للدور قبل النهائي ليضمنا التأهل الى النهائي فيما التقى الخاسران في مبارة تحديد المركز الثالث الذي ذهب لصالح كفرراكب بعد تغلبه على الاشرفية 83/64.

وكانت البطولة انطلقت مطلع الشهر الماضي بمشاركة 6 فرق على نظام الدوري الكامل من مرحلتين تأهل بموجبها الفرق الاربعة الاولى الى الدور قبل النهائي.

وعقب نهاية اللقاء الذي اقيم وسط ترتيبات مميزة من اتحاد اللعبة ومدينة الحسن الرياضية وحضور جماهيري كبير تم تسليم كأس البطولة وميداليات المركز الاول للاعبي بيت ايدس والمركز الثاني للرياضي والثالث لكفرراكب.

بيت ايدس (74) الرياضي (66)

دشن نضال الشريف اللقاء بثلاثية اتبعها مالك خشان بسلتين ناجحتين ليتقدم الرياضي سريعاً 7/0 وعلى الجهة المقابلة رد بيت ايدس بتصويبه ناجحة من خارج القوس عبر احمد المومني غير ان الشريف وخشان اللذين اجادا الاختراق والتصويب من مسافات متوسطة عادا ليوسعا الفارق الى 8 نقاط 11/3.

وبعدها تمكن بيت ايدس من الدخول بقوة في أجواء المباراة مستفيداً من نجمه المخضرم ناصر بسام الذي نجح باحراز ثلاثيتين اتبعهما المومني بمتابعتين ناجحتين من تحت السلة لمنحا فريقهما اول تقدم باللقاء 13/11 ثم واصل بيت ايدس ايقاعه المميز بعد ان برز عبدالله أبو قورة وجلال بسطامي وسلطان الرفاعي في الاختراق والتصويب من كافة المحاور ليتوسع الفارق الى 14 نقطة 30/16 تمكن بعدها الرياضي الذي عابه التسرع في انهاء الهجمات وسوء التغطية الدفاعية من تقليص الفارق مع نهاية الشوط الاول الى 10 نقاط 29/39 مستفيداً من تصويبات احمد القرامسة ويزن الطويل وفادي عواد.

بداية الشوط الثاني شهدت تحسناَ ملموسا على اداء الرياضي الذي تنبه الى ضرورة احكام الرقابة على ابرز مفاتيح لعب منافسه قبل ان ينطلق بمبادرات هجومية قادها الشريف الذي نجح مجدداً بالتصويب من خارج القوس ثم تبعه الطويل بذات الاسلوب قبل ان يكمل عواد وفودة وخشان المهمة بالتصويب من مسافت مختلفة ليتقلص الفارق الى نقطتين 46/48 قبل ان يرد البسطامي بثلاثية رفعت الفارق الى الى خمس نقاط 51/46 غير ان القرامسة وخشان منحا الرياضي التعادل 52/52.

ونشط بيت ايدس مجدداً ونجح البسطامي بالتصويب من خارج القوس في مناسبتين اتبعه القرامسة والجندي بسلتين ليتوسع الفارق الى8 نقاط 62/54 ثم نجح الرياضي بتقليص الفارق الى 3نقاط لكن ثلاثية المومني وسعت الفارق الى 7 نقاط غير ان ثلاثية الشريف قلصت الفارق الى 3 نقاط لكن ما تبقى من عمر اللقاء سار في صالح بيت ايدس الذي تقدم في النهاية بفارق 8 نقاط.