عمان - اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

يخوض المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد مباراة مهمة تجمعه مع المنتخب الياباني عند الخامسة مساء اليوم في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب لحساب المجموعة الثانية في ختام مواجهات الدور الأول للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات، والمؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول المقبل.

ويدخل المنتخب الوطني المباراة وبجعبته 6 نقاط حققها من خلال الفوز في مبارياته الثلاث الماضية أمام فلسطين وسوريا والكويت ويحتل حاليا المركز الثالث، فيما تعرض للخسارة أمام المنتخب الإيراني، في الوقت الذي ضمن فيه المنتخب الياباني التأهل إلى بطولة العالم بعد أن حقق الفوز في مبارياته كافة وهو يملك حاليا 8 نقاط.

وتبقى آمال المنتخب الوطني معلقة في مباراتيه ضمن لقاءات (الملحق)، والتي ستحدد هوية الفريق صاحب بطاقة التأهل الخامسة.

ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وبتبقى له مباراة واحدة تجمعه مع المنتخب السوري عند الثالثة من مساء يوم غد، وفي حال فوزه وهو المتوقع، فأنه سيذهب مباشرة إلى بطولة العالم، وضمن ذات المجموعة يلتقي منتخبا الكويت وفلسطين عند السابعة مساء.

وفي المجموعة الأولى ضمن منتخبا كوريا الجنوبية وكازاخستان التأهل إلى بطولة العالم، بعد أن رفع الكوري رصيده إلى 6 نقاط، فيما يملك كازاخستان ذات الرصيد، ومباراتهما معا التي تقام عند الواحدة ظهر اليوم التي ستحدد هوية بطل المجموعة، فيما يتنافس منتخبا أوزبكستان وهونج كونج على المركز الثالث، من خلال المواجهة التي تجمعهما عند الحادية عشرة من صباح اليوم، حيث يملك كل فريق نقطتين.

مامسر يشيد بجهد وعطاء الاتحاد

اشاد وزير الشباب والرياضة الأسبق محمد خير مامسر بجهد وعطاء أسرة الإتحاد الأردني لكرة اليد وكافة اللجان المعاونة والجهات الداعمة للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة، لتوفير كافة سبل النجاح لمنافسات البطولة بأعلى المعايير وعلى كافة المستويات.

وتابع د. مامسر أجواء مباراة منتخب النشميات مع نظيرة الإيراني الحاسمة في الحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم، مشيدا بما قدمه منتخب النشميات في هذه البطولة وانتصاره على منتخبات فلسطين وسوريا والكويت، ومتمنياً لهن التوفيق أمام اليابان في ختام الدور الأول.

والتقى مامسر في مقر اتحاد اليد بقاعة الأميرة سمية مع د. ساري حمدان رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومع رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي وعدد من رؤساء وفود الدول العربية المشاركة وأسرة إتحاد اللعبة.

المنسي: الاعلام ساهم

بنجاح البطولة

قال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أن الاعلام الأردني ساهم بشكل كبير في انجاح البطولة، نظرا للتغطية الشاملة التي حظيت بها المنافسات وبكل حرفية ومهنية، ما يؤكد على المستوى المهني الكبير الذي وصل اليه الاعلام الرياضي الأردني، وحرصه على مساندة الرياضة الأردنية.

واضاف المنسي خلال حديثه لـ «اللجنة الاعلامية» المنبثقة عن اتحاد الاعلام الرياضي «اثبت الاعلام الرياضي الأردني تطوره والمستوى الرفيع الذي وصل اليه من خلال مواكبته للكثير من الفعاليات والبطولات الكبرى، ولعل البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسيدات، لدليل على ذلك، علاوة على تميزه في نشر اخبار البطولة سواء كانت المكتوبة أو المرئية أو المسموعة».

واعتبر الاعلام الرياضي الشريك الأساسي في عمل الاتحاد، وأن العلاقة بينهما مبنية على الثقة والتعاون والتنسيق الدائم، والتي تنصب جميعها لخدمة اللعبة والرياضة الأردنية.