عمان - الرأي

ستتفرغ أندية المحترفين لكرة القدم الآن لخوض استحقاقين، أحدهما على المستوى المحلي والثاني على الصعيد الآسيوي بعدما انهت الليلة قبل الماضية مباريات الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري.

وستظهر 6 فرق في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأردن، الذي تبدأ مبارياته يوم غدٍ الثلاثاء بإقامة مباراتين يلتقي فيهما الوحدات مع الجزيرة عند السادسة مساءً على ستاد عمان الدولي، وسحاب مع نظيره الفيصلي عند الثامنة والنصف مساءً على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وبعد ذلك يواجه الحسين فريق شباب العقبة عند الثامنة والنصف مساء الأربعاء 22 أيلول على ستاد الحسن، فيما المباراة الأخيرة بالدور ربع النهائي ستقام بين السلط ونظيره معان عند السادسة مساء الاثنين 4 تشرين الأول على ملعب الأمير حسين، ذلك أن السلط سيكون يوم غدٍ على موعد مع ملاقاة نظيره الكويت الكويتي خارج الديار في قبل نهائي منطقة الغرب لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وحسب تعليمات بطولة الكأس، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي لمباريات هذا الدور بالتعادل يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة>

أم السلط سيلاقي الكويت من مباراة واحدة والفائز منهما سينتقل إلى نهائي منطقة الغرب وملاقاة الفائز من مباراة العهد اللبناني ومضيفه المحرق البحريني اليوم الاثنين على ملعب «الشيخ علي بن محمد آل خليفة» في المنامة.

وبعد ذلك، تعود فرق المحترفين اعتباراً من 14 الجاري لاستئناف مشوارها ببطولة الدوري عبر خوضها مباريات الأسبوع الثامن عشر التي تقام على حتى 26 الشهر الجاري، ثم الأسبوع التاسع عشر يومي 30 أيلول و1 تشرين الأول.

وكان الأسبوع السابع عشر الدوري اختتم الليلة قبل الماضية بتعادل معان وشباب الأردن بدون أهداف، فيما سبق وألحق الوحدات الخسارة الأولى بفريق السلط هذا الموسم، بعد فوزه بهدف نظيف عبر محمود زعترة، وبذات النتيجة تغلب شباب العقبة على ضيفه البقعة سجله محمد زهير.

وحقق الفيصلي فوزاً عريضاً على الجزيرة 4-0، عن طريق أحمد عرسان، يوسف الرواشدة (هدفين)، ونزار الرشدان، وتغلب الحسين على الجليل 1-0، سجله محمد الموالي.

ومع اختتام الجولة السابعة عشرة، حافظ الوحدات على صدارة الترتيب برصيد 39 نقطة، الرمثا 37، السلط 32، الفيصلي 30، الحسين 28، شباب الأردن 23، الجزيرة 22، سحاب 18، معان 17، شباب العقبة 16، الجليل 13، والبقعة أخيرا بنقطة واحدة.