الزرقاء - بترا

حلت الجامعة الهاشمية بالمركز الثاني على مستوى الأردن في التخصصات الطبية والصحية في كليات: الطب، والصيدلة، والعلوم الطبية التطبيقية، والتمريض حسب تصنيف التايمز العالمي للعام 2022.

كما حققت الكليات الطبية والصحية ترتيبًا عالميًا متقدمًا في المركز (601 +) على مستوى جامعات العالم، إذ شارك في هذا التصنيف لهذا العام 925 جامعةً.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية د. فواز عبد الحق الزبون إن هذا الإنجاز جاء بناء على رؤية استراتيجية مستمرة تبنتها إدارة الجامعة منذ أن تسلم فيها أمانة المسؤولية في إدارة الجامعة، حيث كان عماد الخطة دعم البحث العلمي من خلال خلق بنية تحتية وتشريعية تمثلت في تجهيز مختبرات بحثية متطورة وتشريعات شجعت البحث العلمي وضاعفت من مكافآته المادية والمعنوية.

وأضاف، إنه تم رفد الجامعة بكوكبة من أعضاء هيئة التدريس من ذوي الكفاءة والتخصصات العلمية المتميزة من خريجي أرقى الجامعات العالمية. بدوره، أكد عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي، د. عدنان أبوصرة، أن العمادة بجميع كوادرها قامت بمتابعة ملفات التصنيف الدولي المختلفة بطريقة علمية ومدروسة، وطورت بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات تقارير تساعد رئاسة الجامعة في رسم سياسة الجامعة بشكلٍ يحسن من تصنيف الجامعة على المستوى الدولي.

من جهته، قال نائب عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي، د. عثمان الصمادي، إن كادر العمادة حرص على جمع البيانات الضرورية بشكل شامل ودقيق من قبل العمادات والكليات المختلفة والقيام بأتمتة وتطوير العديد من المعاملات والتقارير بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات، بهدف تعزيز دقة الحصول على المعلومة وتحليلها بشكل متواز.