عمان - بترا 

افتتح وزير الثقافة علي العايد، مساء اليوم الأحد، في المركز الثقافي الملكي، المعرض المشترك لأعضاء الجمعية الأردنية للتصوير، الذي حمل عنوان "مئة عام في صور".

ويوثق المعرض بصوره المختلفة، مظاهر حضرية في عمان، ومناظر طبيعية في البترا، ووادي رم، ومناطق أخرى في المملكة من خلال 85 صورة بمقاسات مختلفة التقطت بعدسة 27 مصورا فوتوغرافيا من أعضاء الجمعية.

وأشاد العايد في تصريح صحفي، بمستوى الأعمال المشاركة في المعرض، والتي تعكس احترافية المشاركين، واهتمامهم بالصورة الفوتوغرافية التي تبرز المشاهد الجميلة في الأردن، وتوثق اللحظة وتسجلها بما تحمله من عناصر بهجة وعناصر جمالية.

وأشار إلى أن الوزارة تدعم أطراف العمل الثقافي سواء أكان هذا العمل في مجال المسرح أو الموسيقى أو الفنون التشكيلية، مبينا أن الوزارة تخطط إلى نقل هذه المعارض وغيرها من الفعاليات نحو المحافظات بعد انحسار جائحة كورونا. من جهته، قال رئيس الجمعية وائل حجازين، إن صور المعرض تسجل انجازات المئوية من خلال الصور الفوتوغرافية، وتبين مساهمة الإنسان الأردني في عملية البناء، مبينا أن هذا المعرض هو باكورة أعمال الهيئة الادارية الجديدة التي تولت مسؤولية إدارة الجمعية منذ أسابيع.