عمان - الرأي



أقام منتدى الرواد الكبار أمسية غنائية للفنان العراقي عائد المنشد الذي قدم مجموعة من الأغاني الطربية العربية والعراقية الكلاسيكية، بحضور المطرب الأردني مالك ماضي، ونقيب الفنانين الأسبق الفنان ساري أسعد.

المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص، قالت إن المنتدى يعود لتنظيم الأنشطة الثقافية والأمسيات الشعرية والمعارض الفنية، بعد توقف بسبب جائحة كورونا، مع الحفاظ على تطبيق البروتوكولات الصحية.

وأضافت ملص أن اللجنة الثقافية في المنتدى عقدت اجتماعها الأول بحضور مديرة المنتدى هيفاء البشير والمستشارة الثقافية وأعضاء اللجنة المكونة من: د.سليمان الأزرعي، والروائي محمد أزوقة، والباحثة هدى أبو غنيمة، ود.دلال عنبتاوي، ود.عالية الصالح، لوضع الخطة الثقافية الفصلية للمنتدى.

وأشارت ملص إلى أن الخطة «اشتملت على العديد من الفعاليات التي تتضمن نشاطات تقوم على تخوم مئوية الدولة، وأخرى عامة تركز على المشهد الثقافي، وما هو جديد على الساحة الثقافية الأردنية والعربية»، لافتة إلى أنه سيكون هناك زيارات لأماكن عدة في المملكة سيعلن عنها في حينها، إلى جانب استضافة عدد من الأدباء.

وعن الجديد في البرنامج الثقافي لهذه الدورة قالت ملص: «أضفنا زيارات إلى مواقع أردنية تم إدراجها ضمن برنامج (ذاكرة مكان)، إضافة الى عقد ندوات ضمن برنامج (ذاكرة إنسان)، إلى جانب الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والفكرية والمعارض الفنية».

ونوهت ملص إلى أن المنتدى نظم في إطار احتفالات الدولة بمئوية التأسيس، مجموعة من النشاطات، منها عقد ندوة برعاية أمين عمان د.يوسف الشواربة، كما قامت رئيسة الجمعية ومديرة المنتدى وعدد من أعضاء المنتدى بزيارة غابة الشهيد وصفي التل برعاية وزير الزراعة، وقاموا بغرس الأشجار الحرجية، وقام المنتدى بطباعة الكتب السنوية التي تغطي النشاطات الثقافية والفنية على مدار السنوات 2016-2019.

يذكر أن المنتدى تأسس في عام 2009، وهو الجناح الثاني من جمعية «الأسرة البيضاء» التي تهتم بإدامة عطاء كبار السن من خلال مشاركتهم في النشاط الثقاف وإبراز إبداعاتهم.