عمان - محمود اللوانسة

باتت نشميات المنتخب الوطني للسيدات لكرة اليد على بعد خطوة من التأهل إلى بطولة العالم بعد الانتصار الثالث على التوالي الذي تحقق أمس على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة (28-11)، في البطولة الاسيوية الثامنة عشرة التي تقام في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، وتستمر حتى 25 ايلول الحالي.

وبهذا الفوز وقبله الانتصار على فلسطين وسوريا، لتبقى الآن خطوة واحدة في مهمة صعبة، وهي الفوز في واحدة من المباراتين أمام ايران واليابان، لتضمن النشميات المركز الثاني في المجموعة على أقل تقدير ومن ثم خطف إحدى البطاقات الاربع المخصصة لبطولة العالم التي ستقام في إسبانيا نهاية كانون الأول المقبل، ودون الدخول في حسابات الملحق الذي يتنافس به ثالث ورابع كل مجموعة على البطاقة الخامسة والأخيرة.

وستقابل النشميات عند الخامسة مساء اليوم منتخب إيران، الذي فاز على فلسطين بنتيجة (52-9) أمس في الجولة الثالثة.

وضمن نفس المجموعة، خسر المنتخب السوري امام اليابان بنتيجة (7-43) وسيقابل اليوم نظيره الفلسطيني عند 11 صباحاً، فيما سيقابل الكويت منتخب اليابان عند 3 عصراً.

وفي لقاءات المجموعة الثانية، تتواجه سنغافورة واوزبكستان عند الواحدة ظهراً، كوريا.ج وهونج كونج عند 7 مساءً.

سيطرة مطلقة

دخلت لاعبات المنتخب بقوة أجواء اللقاء، وظهرت النشميات بأداء ممتاز واحكمن التحركات في الدفاع ما حرم المنتخب الكويتي من التسجيل لوقت طويل.

وفي الهجوم نجحت لاعبات المنتخب بالتسجيل بعد سيطرن على الكرة ونفذن عدداً من الجمل الفنية ما سهل عليهن من تسجيل الأهداف ليختتم الشوط الأول بنتيجة (17-5).

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت لاعبات المنتخب بتقديم الاداء الجيد بالتزامن مع إحراز الأهداف، فيما حاول الكويت تطبيق الخطط بهدف الوصول إلى شباك النشميات لكن دفاع المنتخب الوطني المحكم حال دون ذلك.

واستمرت الصعوبة على لاعبات الكويت لتبرز المحاولات الفردية من خلال التمويه والدخول لكن ذلك اصطدم مجدداً بقوة الدفاع، وكان التسرع في التقدم والتصويب الخاطئ من لاعبات المنتخب الوطني سبباً في إضاعة العديد من الكرات.

وفي ما تبقى من وقت ظهر أكثر أن الفارق في المستوى بين الفريقين يميل لصالح لاعبات المنتخب ما انعكس على النتيجة التي استمرت في التوسع لينتهي اللقاء أردنياً بنتيجة (28-11).