عجلون –علي فريحات

انطلقت اليوم الجمعة في مبنى الاكاديمية الملكية في محمية غابات عجلون فعاليات الملتقى العلمي السادس واطلاق مبادرة " ادعمني " لتنمية وتطوير قدرات العاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين معهم وأسرهم والتي ينظمها مركز التعليم للجميع لتنمية وتطوير قدرات الطفل .

وقال المدير العام للمركز الدكتور شادي ابو رمان إن هذا المنتدى يهدف الى دعم اسر الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين معهم بالمساندة النفسية والمعنوية والاجتماعية والثقافية ليكونوا مؤهلين لتوفير البيئة الحاضنة والمحفزه لهم وكيفية التعرف على احتياجاتهم والتعامل معها بشكل صحيح .

واشار انه سيتخلل فعاليات المنتدى اطلاق مبادرة ادعمني التي تنفذ بالتعاون مع رابطة اصحاب مراكز التربية الخاصة وامانة عمان الكبرى وحدة ذوي الاعاقة ووزارة السياحة والاثار وبرنامج اردننا جنه مبينا ان المبادرة تسعى لتحقيق الدعم لهذه الفئه وعائلاتهم من خلال عقد الدورات والمؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية .

وبين انه سيكون هناك استمرراية لاطلاق المزيد من المحاضرات والفعاليات التوعوية فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة وتعميم فكرة ورسالة مبادرة ادعمني في عدد من المحافظات .

كما بينت احدى الداعمات للمنتدى امنه ابو حلوم اهمية الوقوف الى جانب فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع مشيرة الى الحاجة لتعزيز التشبيك والتنسيق ما بين مختلف الجهات لتحقيق التكافل والجانب الانساني والتعاون لانجاح مثل هذه المبادرات .

واشتملت فعاليات الممنتدى على محاضرتين تناولت المشاكل السلوكية قدم فيها المحاضر الدكتور رأفت ابو رمان شرحا عن أساليب التربية الحديثة بالطرق الجديدة لتعديل سلوك الأطفال الغير مرغوب فيه والثانية عن تنمية اللغة اشار فيها المحاضر الدكتور خالد شديفات الى تطوير اللغة لدى الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .