عمان - مراد القرالة

ثمن رئيس اتحاد مزارعي الأردن عودة الرواشدة، قرار وزارة الزراعة تحرير مدخلات الإنتاج، مبينا ان هذا القرار يمثل دعما مباشرا للمزارع الأردني، وسينعكس إيجابا على المزارع والمستهلك والتاجر ويرفع تنافسية المنتج المحلي ضمن الأسواق الخارجية.

وأكد الرواشدة دعم الاتحاد للجهود المبذولة لإتمام أعمال الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية والتي ستعمل على تنظيم السوق من خلال خطة العمل التي تشمل مشاغل تعبئة وتدريج وتبريد، وفتح أسواق جديدة وتثبيت المنتج ضمن الأسواق، وتسعى إلى إزالة التشوهات التسويقية وتقدر إعلان الشفافية في تطوعية مجلس الإدارة للشركة وعملهم دون مكافآت، وشفافية اعلان تعيين مدير عام للشركة على مستوى دولي وضمن شروط شفافة وواضحة تعتمد على الكفاءة.

ومن جانب آخر، ثمنت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بجامعة الدول العربية ممثلة بمديرها العام البروفيسور ابراهيم الدخيري، انشاء الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، باعتبارها إحدى لبنات التكامل العربي المشترك في القطاع الزراعي، وأحد اهم وسائل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وحلا أمثل للمشاكل الغذائية في الوطن العربي، ولزيادة الكفاءة التنافسية للصادرات الزراعية العربية البينية والخارجية. وتؤكد المنظمة على تقديم دعمها الفني لهذا العمل المهم حتى يبلغ غاياته.