عمان - الرأي

وقعت جامعة طلال أبوغزاله الدولية الرقمية مع مدارس المدار الدولية، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال البرامج التدريبية الرقمية للناشئين، وتبني الأولمبياد العلمي للمدارس.

ويأتي هذا التعاون لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية الرقمية التي تقدمها جامعة طلال أبوغزاله الدولية، والشركات الأعضاء في "طلال أبوغزاله العالمية"، بالإضافة إلى رعاية المجموعة واحتضانها للأولمبياد العلمي للمدارس، والتعاون في مجال البرامج التدريبية الرقمية التي تقدمها الجامعة ضمن مشروع (الإعلامي الرقمي الصغير) والمقدم عبر منصة طلال أبوغزاله الرقمية للناشئين.

وتم توقيع المذكرة في مقر الإدارة العامة لـ"طلال أبوغزاله العالمية"، حيث وقعها مدير عام المدارس الدكتور محمد حسن أبزاخ، والمدير التنفيذي لجامعة طلال ابوغزالة الدولية الدكتورة مشيرة عنيزات، بحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

وخلال حفل التوقيع، أعرب الدكتور أبوغزاله عن اعتزازه بالتعاون مع المدارس ومساعدتها في تقديم خدمات المجموعة، لإطلاق نموذج جديد عصري للطلبة وللمدارس من أجل بناء جيل مبتكر ومبدع ورقمي ومسلح بالأدوات التكنولوجية.

وشدد أبوغزاله على أهمية التحول إلى دول معرفية تتطور باستمرار وهدفها الابتكار، مبينا أن الدول كما قالها أمين عام جامعة الدول العربية أمامها خيارين "إما الابتكار أو الاندثار"، خاصة وأن الأنظمة التعليمية في واقع الامر رسالتها خلق مبدعين قادرين على خدمة الوطن، وليس حفظه للمناهج بغض النظر عن القدرة على تطبيق محتواها أو الاستفادة منه.

من جانبه أعرب الدكتور أبزاخ عن اعتزازه وفخره بالتعاون مع واحدة من أكبر المجموعات العالمية، مبينا أن مدارس المدار الدولية تسعى في سياستها إلى خلق بيئة تنافسية لدى الأطفال للخروج بطلبة لديهم القدرة على الإبداع والابتكار، وبالتالي إنارة الطريق لمن بعدهم.

وقالت الدكتورة مشيرة عنيزات أن منصة طلال أبوغزاله للناشئين ستقدم دوراتها التدريبية للاطفال داخل حاضنة الابتكار، من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحاضنة، وتدريب الأطفال على الابتكار وتهيئة البيئة الحاضنة لإبداعاتهم.