عمان - حنين الجعفري

يقوم «فارمافايل»، أول موقع الكتروني بالمملكة، بمهمة الربط بين طلاب وخريجي الصيدلة والصيدليات الكترونياً من اجل التدريب والتدريب من أجل التوظيف.

وقال مؤسس المنصة احمد خريسات وهو لـ $: فكرة المنصة جاءت بعدما لاحظت معاناة الكثير من الطلاب في البحث عن صيدلية تقبل تدريبهم العملي الإجباري من كلية الصيدلة. ما دفع الى البحث عن آلية تخفف تلك المعاناة متسفيضة وبعد التفكير والدراسة الجادة تقرر اطلاق الموقع الرسمي للمشروع لضم الصيدليات التي تطرح فرص التدريب مع الباحثين عليها بمنصة الكترونية منظمة وفعالة.

وحول الآلية التي تقوم عليها المنصة وتميزها يشير خريسات وهو حديث التخرج من الجامعة الأردنية وعضو سابق لأتحاد طلبة كلية الصيدلة عام ٢٠١٨-٢٠١٩ قال: تقوم على عرض الشواغر التدريبية وتنظيم طلبات التدريب وقبولها حسب معايير المتدرب الخاصة كما انها تقوم بتقديم تغذية راجعة للمتدرب والاشراف عليه وتوفير شهادة تدريب الكترونياً لتتبع ساعات التدريب بالاضافة الى توفير الوقت والجهد ورفع كفاءة المتدربين، مع قدرة المتدرب على الحصول على ساعات التطوير المهني المستمر CPD.

وكشف أنه تم انضمام اكثر من ١١٠ صيدليات لمنصة فارمافايل، واكثر من ٨٦٠ طالب وخريج باحث عن التدريب في قاعدة بيانات المشروع «نطمح خلال العام المقبل بضم اكثر من 1000 صيدلية لتوفير العديد من الفرص التدريبية والتوظيفية للقطاع الصيدلاني».

يذكر بأن مشروع فارمافايل يعتبر من المشاريع الريادية الناجحة إذ حاز على العديد من الجوائز على مستوى الوطن والاقليم، وحصل على المركز الاول في مسابقة جمعية طلاب الصيدلة الاردنية ٢٠١٩ للمشاريع الريادية الصيدلانية، بالاضافة الى احتلاله المركز الثاني اقليمياً في مسابقة Be the exception للمشاريع الريادية الصيدلانية في مؤتمر AINAC 2019.

وتأهل فارمافايل لأفضل 10 مشاريع ناشئة في القطاع الصحي لمسابقة اكاديمية حكيم 2020 التابعة لبرنامج الحوسبة الصحية Hakeem.