عمان - منير طلال

يدرس اتحاد كرة السلة في جلسته القادمة العرض المقدم من الاتحاد العربي لاستضافة البطولة العربية للرجال.

وكان الاتحاد العربي برئاسة اللواء اسماعيل القرقاوي اجتمع مع رئيس الاتحاد محمد عليان على هامش بطولة الأندية العربية للسيدات التي استضافها مؤخراً نادي الفحيص وطلب من الاتحاد الأردني استضافة البطولة بعدما تعذر إقامتها من قبل الاتحاد التونسي العام الماضي بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا، ومن ثم العام الحالي بسبب الأوضاع السياسية قبل أن يتم نقلها للكويت التي اعتذرت عن الاستضافة هي الأخرى.

وتعد البطولة المقبلة النسخة الـ 24 للبطولة، وكانت آخر مشاركة لـ«صقور الأردن» في النسخة الثامنة عشرة التي اقيمت في 2008 في تونس وحقق خلالها الميدالية الفضية بخسارته في الدور النهائي أمام المستضيف، فيما كان نال لقب البطولة في النسخة التي سبقتها في 2007 بمصر بعد تفوقه في الدور النهائي على المستضيف.

وسيدرس الاتحاد كرة السلة بالتوافق مع الجهاز الفني المشاركة في البطولة لتشكل محطة تحضير جيدة لـ «صقور الأردن» في تصفيات المونديال حيث تقام النافذة الأولى يومي 26 و29 تشرين الثاني بلقاء السعودية مرتين.

وحسبما فهمت $ فإن السعودية «حامل لقب» النسخة الأخيرة للبطولة العربية التي أقيمت في مصر 2018 ستغيب عن البطولة العربية وكذلك الحال سيغيب المنتخب المصري، ومن المقرر أن تقام البطولة في حال قرر الاتحاد استضافتها في نهاية شهر تشرين الأول المقبل.