عمان - منير طلال

انضم هاشم عباس الشقيق الأصغر لقائد المنتخب الوطني لكرة السلة المعتزل اللعب الدولي حديثاً زيد إلى للعب في الدوري السعودي هذا الموسم بحسب شادي عديلات مدير التسويق ووكيل اللاعبين في شركة «AGENCY SPORTS ADVANTE».

هاشم الذي تواجد الموسم الماضي فقط في الدوري الممتاز، كان له دور مؤثر في إحراز الأهلي ثنائية الدوري الممتاز وكأس الأردن وكان أفضل لاعب سادس على مستوى الدوري، وامتاز بتصويباته الثلاثية بالاضافة لتسديدات المتوسطة والاختراقات بالاضافة لدوره الدفاع وتميزه باللم والمتابعات.

ويعد هاشم رابع لاعب أردني تسوقه شركة «AGENCY SPORTS ADVANTE» للاحتراف في الخارج بعد الثنائي أمين أبو حواس وسامي بزيع اللذين احترافا في نادي الشمال القطري بعقد لمدة موسمين، وخالد أبو عبود الذي انتقل لصفوف السلام السعودي لموسم واحد، كما انتقل فريدي ابراهيم للعب في صفوف أهلي جدة السعودي ولكن عبر وكيل خاص.

الأرثوذكسي يكشف عن مديره

يقود سامر نينو الأرثوذكسي للرجال هذا الموسم في الدوري الممتاز بعدما سبق له أن أشرف على الفئات العمرية للفريق وحقق معه لقب دوري الشباب ت 18 والناشئين ت 16 وت 14 هذا الموسم.

وبحسب مصدر مطلع: الأرثوذكسي لن يتعاقد مع أي لاعب من الفئتين المقيدة الأولى والثانية وسيكتفي بالتعاقد مع 7 لاعبين من القائمة المفتوحة بالإضافة إلى لاعبيه الشباب.

وتابع: المغالاة من اللاعبين يصعب التعاقد معهم، فمن المستحيل أن يكلفنا الموسم نحو 150 الف دينار وفي نهاية الأمر يحصل البطل على جائزة 40 الف فقط !

وسبق لـ نينو أن تواجد كمساعد للمدرب في الموسمين الماضيين مع المدير الفني الدكتور منتصر أبو طيب ومعتصم سلامة على التوالي، كما سبق له أن قاد فريق الكلية كمدرب في مصاف اندية الدرجة الممتاز في 2013.

وللموسم الثاني على التوالي يفضل الأرثوذكسي المشاركة بالعناصر الشابة، وكان الأرثوذكسي استقر بالمركز الخامس وقبل الأخير في الدوري الممتاز وكان أول فريق يخرج من كأس الأردن، على عكس ما قدمه في الموسم الذي سبقه حيث كان طرفاً في الدور النهائي في بطولتي الدوري الممتاز وكأس الأردن، ونال الميدالية الفضية في المشهدين.

أبو راشد يحدد خياره

حسم اتحاد كرة السلة أمر اللاعب أحمد أبو راشد لاعب الجليل في الموسم الماضي في الفئات العمرية والفريق الأول بأنه لاعب حر ويحق له التعاقد مع أي فريق يريده.

وبحسب تعليمات الاتحاد فإن النادي يحق له التعاقد مع ثلاثة لاعبين من صفوف الشباب عندما يبلغ الـ 18 وبعقد لمدة موسمين بشرط أن يكون بمردود مادي يتناسب معه قدراته وبالاتفاق معه، وحيث أن أحمد أبو راشد «لاعب المنتخب الأولمبي» هو من مواليد 2002 ولم يتم التفاوض معه من قبل ناديه السابق الجليل عند بلوغه الـ 18 ولم يتم توقيع على عقد رسمي فإنه بات لاعباً حراً ويحق له التفاوض مع نادي يريد.

وبحسب أبو راشد الذي صرح لـ $: تم الاتفاق مع الأرثوذكسي وتم توقيع عقد رسمي للعب في صفوفه الموسم المقبل.

عابدين يدرس الاحتراف في الامارات

صرح نجم «صقور الأردن» محمود عابدين أن المفاوضات التي كانت بينه وبين أحد الأندية السعودية لتمثيله هذا الموسم توقفت.

وأضاف «بيكاسو السلة الأردنية»: حالياً هناك عرض من قبل أحد الأندية الإماراتية وسيتم دراسته بشكل جيد واتخاذ القرار الاسبوع المقبل وفي حال لم أصل لاتفاق معه سأبدأ بمناقشة العروض المحلية.

وكان عابدين مثل الوحدات الموسمين الماضيين ونال معه اللقب التاريخي الأول قبل موسمين والميدالية البرونزية في كأس الأردن كما نال معه فضيتي الدوري الممتاز وكأس الأردن الموسم الماضي.