السلط _ اسلام النسور

تصوير أحمد الظاهر

أعلن محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود عن تخصيص (15) منحة كاملة لتدريس أوائل الثانوية العامة بجامعة عمان الأهلية.

وأضاف الدكتور أبو قاعود خلال حفل نظمته محافظة البلقاء لتكريم أوائل الثانوية العامة والذي عقد بالقاعة الهاشمية في المحافظة أن هذه المنحة الكاملة تعد تكريما للطلبة من الجامعة لجهودهم وتميزهم رغم الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

وخاطب ابو قاعود الطلبة المكرمين وعددهم 15طالبة انتم تمثلون 64٪ من المجتمعات المحلية من فئة الشباب ترفع لكم القبعات على هذا الإنجاز والتميز وتستحقون اسمى آيات التهنئة والتبريك.

و دعا أولياء أمور الطلبة إلى عدم إجبار أبنائهم على تخصصات معينة مع الأخذ بعين الاعتبار إلى أن هنالك تخصصات مشبعة ويرفضها سوق العمل وانسجاما مع رغبة وميول الطالب.

وقدم الدكتور أبو قاعود الشكر لمدراء التربية ولأعضاء الهيئة التدريسية ولذوي الطلبة بالرغم من جائحة كورونا حيث وصفهم بالقصة الحقيقية للطموح والإنجاز والمثابرة كما قدم السكر لبلدية السلط الكبرى وبعض الشركات والمؤسسات الخاصة التي ساهمت بانجاح هذا النشاط وهذه المبادرة التي نعتز ونفتخر بها.

من جهته أكد مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط هارون الرحاحلة بأن لحظات النجاح هي اللحظات الأجمل في الحياة والتي تسطر أبهى صور للتحدي والوصول إلى الإنجاز والتميز بدعم وتشجيع من ذويهم رغم الظروف والتحديات.

كما قدمت الطالبة لين علي ابو رمان الحاصلة على المركز الأول بمحافظة البلقاء تخصص علمي بمعدل 99.5% الشكر لمعلميها ومعلماتها وكوادر وزارة التربية والتعليم على مختلف مستوياتها والتي وفرت الأجواء المناسبة للدراسة والامتحانات في ظل الأجواء الصعبة التي يمر بها الوطن.

كما قدمت الطالبة ابو رمان الشكر لمحافظ البلقاء والقائمين على هذا التكريم وعلى دعمهم المستمر للشباب وتقدير جهودهم وتوجيههم إلى المستقبل المشرق وليكون الخطوة الأولى لطريق مليء بالتفوق والإبداع والنجاح وتخطي الصعاب.

وفي نهايه الحفل كرم محافظ البلقاء الدكتور أبو قاعود يرافقه نائبه على البطاينة مدراء التربية في السلط وعين الباشا وديرعلا والشونة وماحص والفحيص كما تم تكريم مديرات المدارس والطلبة الأوائل على مستوى المحافظة.