عمان - خولة ابو قورة

أكد مصدر مطلع، أن وفدا اقتصاديا سيتوجه الى العراق نهاية الشهر الحالي برئاسة وزير الاشغال وبمشاركة 35 مقاولا من القطاع الخاص وفي مجال الانشاءات.

وبين المصدر الى «الرأي» ان الوفد سيناقش مع الجانب العراقي عملية اعادة الاعمار والمشاركة فيها وتقديم كافة الخبرات المتاحة، من خلال عرض الفرص والمجالات التي يمكن ان يستفيد من خلالها القطاع الخاص وتنفيذة للمشاريع التي تتطلبها الشقيقة العراق.

وأضاف المصدر، أن العلاقات الاردنية العراقية مميزة، في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مبينا ان هناك اهتماما كبيرا من قبل الجانب العراقي في التعاون مع الاردن في هذا المجال والاستفادة من خبرات الشركات والقطاع الخاص في البنية التحتية والاعمار لما يتمتع به قطاع المقاولات من سمعة طيبة ومميزة عربيا وعالميا.

ويذكر أنه في شهر شباط العام من العام الحالي أكد رئيس اتحاد المقاولين العرب / رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي أن شركات المقاولات والإنشاءات الأردنية تحظى بأولوية في مشروعات إعادة الأعمار في العراق بالنظر للخبرات المتميزة التي تحظى بها.خلال لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وبحضور وزير الإشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ونقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب.