عمان - نسرين الكرد

أطلقت شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير التابعة لأمانة عمان (٧) فرص استثمارية جديدة لمشاريع اقتصادية بقيمة (١٢) مليون دينار بحسب المدير التنفيذي للشركة المهندس حمزه الحاج حسن.

واضاف الى $ ان هذه الفرص الاستثمارية ستوفر مئات فرص العمل للفئات البسيطة والمتوسطة وستعمل على إنعاش الاقتصاد خصوصًا بعد جائحة كورونا.

وبين ان هذه الفرص الاستثمارية تعتبر البداية لعدة فرص استثمارية أخرى سيتم طرحها خلال العام المقبل لافتا الى ان الرئاسة وافقت مؤخرا على تخصيص (١١٠) قطع من أراضي الامانة لهذه الغاية.

وتتضمن الفرص الاستثمارية للمرحلة الحالية تأجير (٥) قطع اراض لاستثمارها بمشاريع تجارية/ صناعات خفيفة ومواقف وبحيث يقوم المستثمر بتصميم وبناء وتشغيل المشروع وفق الأحكام والاستعمالات التنظيمية المسموحة مقابل بدل ايجار سنوي لقطعة الارض يتم تسديدها لشركة رؤية عمان على ان يقوم المشاركون في هذه الفرص بتقديم عروضهم ضمن شروط محددة.

كما تتضمن الفرص الاستثمارية مشروع تصميم وبناء وتشغيل عبدون بوكس بارك في منطقة عبدون كمركز تجاري للعلامات التجارية المحلية والعالمية والترفيهية من خلال اعادة استخدام حاويات الشحن او المباني الجاهزة في التصميم لخلق وجهة فريدة للتسوق والرياضة وخدمات الطعام والشراب والترفيه.

كما تتضمن فرصة استثمارية لمشروع تصميم وبناء وتشغيل مواقف السيارات في منطقة العبدلي وذلك لإنشاء مواقف سيارات متعددة الأدوار بالاضافة الى مرافق تجارية وخدمية مساندة.

وأطلقت شركة «رؤية عمان» أعمالها، بهدف توفير فرص استثمارية تخدم المدينة، وتلبي حاجات السوق والمستثمرين وتطلعات الأمانة والمجتمع الأردني، عبر خيارات استثمارية تعبر عن الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص كالإيجار المباشر، والمشاركة بالإيرادات أو الأرباح، والمساهمة العينية في رأس المال ومشاريع البناء والتشغيل ونقل الملكية، لتحقيق عوائد استثمارية عبر مشاريع مستدامة، تواكب مشهد الأردن الحضاري الحديث.

وتعمل شركة «رؤية عمان»، على الاستثمار في أصول أمانة عمان المختلفة، علاوة على تحفيز الاستثمار، وتعزيز إنشاء المشاريع النوعية التي تحتاجها العاصمة، وخلق فرص وظيفية إلى جانب تعزيز إيرادات «الأمانة». وتتبع الشركة في أعمالها الطرق والوسائل والعقود المتنوعة للاستثمار، بهدف جذب استثمارات القطاع الخاص في الداخل والخارج ليكون لكل شخص في الأردن وخارجه فرصة للاستثمار في أصول «الأمانة» ومفتوحة أمام الجميع.