عمان- شروق العصفور

ضمن فعاليات مهرجان الصورة/ عمان في دورته التاسعة، ينظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة والسفارة الإيطالية في عمان ومعرض بودبيلسكي المعاصر، معرضا للصور الفوتوغرافية للمصورة الإيطالية أنيزي بوغاتوريو بعنوان «الرحل المستقرون»، وذلك عند السابعة من مساء اليوم الأربعاء في المتحف الوطني (المبنى1)، ويستمر حتى 6/10/2021.

يحمل المعرض عنوان «الرحل المستقرون»، ويمثّل تصور الفنانة انيزي بوغاتوريو لمهرجان الصورة/ عمان لعام 2021، بحيث يشكل البعد الثقافي ركيزة من ركائز الاستراتيجية الإيطالية لإبراز تميزها في العالم، وخاصة في الأردن.

الأعمال التي جمعتها الفنانة أنيزي بوغاتوريو في «الرحل المستقرون» مقترحة بتنوع خاص على حد سواء، كمجال للتجارب التقنية، وكمكان للتشكيك في دور الصورة.

في مشروع «الرحل المستقرون»، يُفهم موضوع عبور الحدود أو المعابر الحدودية على أنه مكان عبور نموذجي، حيث يتم الخلط بين المؤامرات وتداخلها، في تزامن لا يمكن تصوره.

يذكر أن أنيزي بوغاتوريو ولدت في باري وتعيش بين بلغراد وبيروت، وهي نشطة في مجال تركيبات التصوير الفوتوغرافي والفيديو، والكولاج التناظري والرقمي. ينعكس بحثها على الذاكرة، وإعادة بناء الروايات الشخصية والجماعية، سواء من خلال العرض أو من خلال المواد الأرشيفية التي يتم التدخل فيها,