عمان - الرأي 

أضاف أمس، المنتخب الوطني للجوجيتسو، 3 ميداليات جديدة (ذهبية وفضية وبرونزية)، خلال مشاركته في بطولة آسيا للجوجيتسو المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونال باسل فانوس ذهبية وزن ت 94 كغم، وتوج علاء الدين الخزاعي بفضية وزن ت 77 كغم، وحصلت رانيا مقبل على برونزية وزن ت 52 كغم.

وفي ختام مشاركته في بطولة آسيا، رفع المنتخب الوطني رصيده من الميداليات إلى 8 من بينها ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات.

وبالعودة إلى المنافسات، بدأ «فانوس» نزالات وزنه بالفوز على الإماراتي سيف الهيماني في الدور ربع النهائي، ومن ثم تجاوز عقبة الإيراني حبيب رانجبار في الدور نصف النهائي وفي النزال النهائي على الكازاخستاني رمضان كوساينوف ليحتفظ باسل فانوس بالذهبية التي حققها في النسخة الماضية من بطولة آسيا.

من جانبه، فاز علاء الدين الخزاعي في نزاله الأول بدور الـ 16 على لاعب الصين تايبيه وانج يو لين، ومن ثم على الإيراني عيدي أحمد رضا، وفي الدور نصف النهائي على الكازاخستاني مدايف عدلان وفي النهائي خسر أمام البحريني علي منفردي.

بدورها، خسرت رانيا مقبل نزالها الأول أمام الإماراتية أشواق الخوري لتنتقل «مقبل» للعب على الميدالية البرونزية، والتي نالتها بعد فوزها في 3 نزالات متتالية أمام لاعبات كازاخستان والهند والإمارات.

يذكر أن النسخة الماضية من بطولة آسيا والتي جرت في منغوليا عام 2019، كان المنتخب قد حقق خلالها 6 ميداليات بواقع ذهبية واحدة و3 فضيات وبرونزيتين.