عمان - منير طلال

كشف المدير الفني لمنتخب السيدات فيصل النسور أن التجمع الأول للمنتخب سيكون الاسبوع المقبل للتحضير للمشاركة في بطولة كأس آسيا المستوى الثاني والتي يستضيفها الاتحاد بالفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني.

وقال: سيتم استدعاء 21 لاعبة للتجمع الأول بانتظار رد بعض اللاعبات المتواجدات بالخارج وقدرتهن على المشاركة. وفهم ان جانسيت يالتشين ستقدم الاعتذار لارتباطاتها بالدراسة بالخارج.

وعن برنامجه التحضيري «نحن بحاجة الى 8 مباريات استعدادية على الأقل، وسنعمل على اقامة معسكر داخلي وآخر خارجي».

واضاف النسور: كان لدينا مخطط للقاء المنتخب الهندي الذي بصدد المشاركة في بطولة كأس آسيا المستوى الأول التي تقام في عمان خلال الفترة من 27 الحالي وحتى 3 تشرين الأول، وهو الصاعد الحديث لذلك المستوى لكن المنتخب الوطني لن يكون جاهزاً لخوض مثل تلك اللقاءات في ذلك الوقت.

وبخصوص اللاعبة المجنسة قال: اللاعبة المجنسة حالياً في صفوف المنتخب الوطني اعتذرت بعد تلقيها عرضاً للعب في الدوري الالماني، وهنالك أكثر من اسم مقترح للتجنيس منهن عدد سبق وأن تواجد في الدوري الممتاز أو مع الفرق المحلية خلال المشاركات الخارجية، لكن تحديد الاسم سيكون بعد تجمع المنتخب لمعرفة المركز الذي نحتاج تعزيزه.

وفهم أن المحترفة الاميركية كاي جيميس التي تواجدت هذا الموسم مع فريق الفحيص وساهمت بتتويجه بلقب الدوري الممتاز ومن ثم الميدالية البرونزية في بطولة الأندية العربية التي اختتمت الليلة قبل الماضية هي الخيار الأقرب للتجنيس.

وعن الجهاز المعاون له قال: ارسلت الاسماء الى الاتحاد بانتظار قراره في الايام المقبلة.

وعن الفرق المشاركة في البطولة «6 منتخبات أكدت مشاركتها وهي بالاضافة لـ الأردن، سوريا، لبنان، ايران، اندونيسيا وكازاخستان».

الى ذلك قال مصدر بالاتحاد الآسيوي: نظام البطولة سيتم تحديده بعد ختام كأس آسيا المستوى الأول، ونأمل أن يصل عدد الفرق المشاركة الى 8 فرق ويتم تقسيمها على مجموعتين.

من جانبه أكد النسور أن الهدف يكمن برفع المستوى الفني للاعبات المحليات «هو الحل والطريق الوحيد لتقديم أفضل مستوى، شاهدنا مؤخراً اللاعبات المحليات في صفوف بيروت اللبناني والثورة السوري ودورهن الاساسي في البطولة».

يذكر أن بطل كأس آسيا للمستوى الثاني يتأهل ويصعد لكأس آسيا المستوى الأول بالمقابل يتم تهبيط فريق من المستوى الأول الى المستوى الثاني، وتضم فرق المستوى الأول: اليابان، الصين، استراليا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، الفلبين، تايوان، والهند.