عمان - راشد الرواشدة

يتوجه غداً المنتخب العسكري للملاكمة إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في بطولة العالم العسكرية الـ 58 CISM، والتي ستقام في 18 وتستمر لغاية 25 أيلول الحالي، وستقام منافساتها في مجمع سسكا الرياضي.

ويترأس وفد المنتخب العسكري رئيس الإتحادين الأردني والعربي للرياضة العسكرية العميد جهاد قطيشات ويضم الملازم1 خليل المصاروة، واللاعبين: صلاح بني ياسين 67كغم، إبراهيم شيحة 75كغم، أحمد طعيمات 92كغم، ويتوجه وفد المنتخب العسكري إلى العاصمة الروسية موسكو، (فجر الخميس) لخوض غمار المنافسات التي ستبدأ يوم السبت المقبل.

ويخوض المنتخب العسكري هذا الحدث العالمي الذي يضم 39 دولة، وسيتنافس به ما يقارب 300 رياضي، من بينهم 49 سيدة، بكل عزيمة وثقة على تحقيق مزيد من الإنجازات، بحسب ما صرح به العميد قطيشات لـ$: عاقدون العزم على المنافسة على الميداليات والصعود لمنصات التتويج، كعادة لاعبي المنتخبات العسكرية أصحاب الإنجازات والهامات العالية، على الرغم من وجود أبطال عالميي.

وتشهد منافسات البطولة، فئتي للرجال والسيدات، أما فئة الرجال ستكون ألعابها في 10 أوزان ت (46-49 كغم،52 كغم، 56 كغم، 60 كغم، 64 كغم، 69 كغم، 75 كغم، 81 كغم، 91 كغم، + 91 كغم)، فيما ستكون منافسات السيدات في 5 أوزان، ت (48-51 كغم،57 كغم، 60 كغم، 69 كغم، 75 كغم).

وقال قطيشات: أتوجه بالشكر إلى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، على دعمه المتواصل للرياضيين العسكريين، وإعطائهم فرصة المشاركة والمنافسة بأحداث عالمية كبرى، وقدم الدعم الكبير للاعبين وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم وتحقيق المزيد من النجاحات ورفع العلم الأردني عالياً كعادة لاعبي وفرق القوات المسلحة في البطولات الكبرى والعالمية، كما أشكر اتحاد الملاكمة على تعاونه، كما استعد اللاعبون جيداً من خلال تدريبات يومية ومكثفة، في قاعة الشهيد راشد زيود استعداداَ للحدث العالمي المرتقب.

وتابع: شعارنا المنافسة على المراكز الأولى، وليس من أجل المشاركة فقط، واللاعبون يتمتعون بخبرة البطولات المحلية والعربية والدولية والعالمية، وقادرون على مواصلة الإنجازات، وتواجد لاعبي الأردن في البطولة العالمية يعزز من الثقة العالية بين أقرانهم من اللاعبين من مختلف الدول العالمية.

هذا وتعتبر بطولة العالم العسكرية للملاكمة، محط أنظار الجميع وعشاق اللعبة، لما تتميز به من وجود دول عريقة باللعبة وأبطال عالميين ويتمتعون بخبرة كبيرة.

وتأتي مشاركة المنتخب العسكري للملاكمة من بين 5 دول عربية في الحدث العالمي، وهم: الأردن،الجزائر، تونس، سوريا، ليبيا، روسيا، أنجولا،أرمينيا، أذربيجان، بنجلاديش، بيلاروسيا، البرازيل، الرأس الأخضر، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، جمهورية الكونجو الديمقراطية، فرنسا، الجابون، غينيا، الهند، إيران، ايرلندا، إيطاليا، كازاخستان، كينيا، لوكسمبورج، منجوليا، موزمبيق، نيبال، باكستان، بولندا، جمهورية كونجو، صربيا، سريلانكا، سويسرا، فنزويلا، أوزبكستان، زامبيا.