عمان - اللجنة الاعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

يبدأ اليوم المنتخب الوطني للسيدات بكرة اليد، مشواره في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة، والتي تقام كافة مبارياتها في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، من خلال المواجهة التي تجمعه مع المنتخب الفلسطيني عند الخامسة مساء.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى تسجيل فوزه الأول، والذي يعطيه الدافع المعنوي في مواصلة تقدمه والمنافسة على إحدى البطاقات الخمس المخصصة للتأهل إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي أجرى القرعة الخاصة بالبطولة، قبل أن يجري بعض التعديلات عليها جراء اعتذار منتخبات الهند وافغانستان وقطر عن المشاركة، وادخال منتخبي فلسطين وسورية إلى المجموعة الثانية، التي باتت تضم إلى جانب المنتخب الوطني كلا من منتخبات اليابان وإيران والكويت وفلسطين وسورية، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان وأوزبكستان وهونغ كونغ وسنغافورة.

وينتظر أن تحفل اغلب لقاءات البطولة بالندية والإثارة نظرا لمساعي الفرق على تحقيق الفوز وطرق أبواب المنافسة على التأهل، حيث تشير المستويات الفنية إلى فرص منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان واليابان وإيران إلى التأهل من خلال عبور الدور التمهيدي، فيما تتنافس منتخبات الأردن وسورية وهونغ كونغ وسنغافورة على بطاقة التأهل الخامسة، ما لم تحدث بعض المفاجآت، والتي قد تبعثر أوراق التأهل.

ويملك المنتخب الوطني فرصة تحقيق الفوز في مواجهة اليوم نظرا لفارق المستوى الفني الذي يميزه عن نظيره الفلسطيني، والجاهزية التي وصل اليها بعد مشوار التدريبات المكثفة، والمعسكر التدريبي الذي اقامه مؤخرا في تركيا، وهذا ما أكده مدرب الفريق محمد فضل الذي تحدث إلى اللجنة الاعلامية المنبثقة عن اتحاد الاعلام الرياضي، واشار إلى الطموحات التي يتحلى بها منتخب «النشميات» ليس في هذه المباراة فقط، وإنما في مشواره الكامل في منافسات البطولة.

وتضم قائمة المنتخب الوطني اللاعبات آنا ضراغمة، لينا ابدة، ميرا قموه، ناهد الرواشدة، براء الرشدان، سندس عبيدات، عايشة المجالي، جنان محمد، فاتن الحمايدة، فلك عبيدات، دينا صندوقة، رؤى ناصر، سارة حلبية، تمارا خليفات، ناديا عبيدات، لبنى سلامة، لين صالح، هبه طلال وآية عبيدات.

وحسب البرنامج الرسمي الذي اصدره الاتحاد الآسيوي، يشهد اليوم الأول إلى جانب مواجهة «النشميات» مع فلسطين، لقاءات تجمع بين كازاخستان وسنغافورة عند الحادية عشرة صباحا، ثم كوريا الجنوبية وأوزبكستان عند الواحدة ظهرا، ثم يلتقي منتخبا اليابان وإيران عند الثالثة مساء، ثم يلتقي الكويت وسوريا عند السابعة مساء.

إكتمال عقد المشاركين

وشهدت العاصمة خلال اليومين الماضيين وصول كافة المشاركين بالبطولة (المنتخبات والحكام واللجنة الفنية)، وسط ترتيبات عالية المستوى اتخذها اتحاد اللعبة من خلال لجنة الاستقبال والإقامة التي بذلت جهودا كبيرة طيلة الأيام الماضية في توفير سبل الراحة أمام المشاركين، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن في وقت سابق عن اقامة كافة منافسات البطولة من دون جمهور، واقتصار حضور المباريات فقط على المشاركين وحملة البطاقات الخاصة، في الوقت الذي تقام فيه البطولة وفق (الفقاعة الطبية)، والتي تشهد تشديدا في تنفيذ التعليمات الصحية والإدارية.