الرمثا- بسام السلمان



بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الاستاذ الدكتور خالد السالم مع نائب رئيس غرفة صناعة الاردن رئيس غرفة صناعة اربد السيد هاني ابو حسان، سبل تعزيز التعاون المشترك خاصة المتعلقة باحتضان طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في مجال التدريب التقني إضافة إلى استفادة الشركات الصناعية من الخدمات التي تقدمها مختبرات الجامعة.

كما بحث الجانبان أهم التحديات والمواضيع التي ترغب الشركات الصناعية في طرحها أمام الجامعة، من أجل إيجاد حلول عملية لها تعتمد على البحث العلمي والخبرات الأكاديمية والبحثية في الجامعة، والتشبيك ما بين القطاع الأكاديمي والصناعي.

وعرض الدكتور السالم اهم ما حققته الجامعة من انجازات على المستويين المحلي والدولي، مؤكداً بأن الجامعة تواصل مسيرتها الهادفة إلى تحسين مخرجات التعليم العالي، وبما يلبي احتياجات المجتمع المحلي والعربي والدولي.

وأشاد الدكتور السالم بالدور الكبير الذي تلعبه الغرفة في تحقيق النمو والتطور التجاري والاقتصادي في المحافظة وإقليم الشمال لما يشكله ذلك من انعكاس اقتصادي اجتماعي على المجتمع المحلي، مؤكداً استعداد الجامعة وضع كافة إمكاناتها الاكاديمية والادارية في خدمة غرفة الصناعة والمجتمع المحلي.

وأبدى السيد ابو حسان إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، وسمعتها الطيبة على المستويين العربي والدولي، معرباً عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة على هذا اللقاء، مؤكداً حرص الغرفة على تعزيز العلاقات التي تربطها بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية التي من شانها ان ترتقي بالعملية التعليمية.

وحضر اللقاء المهندس هاني شطناوي عضو مجلس الادارة عضو غرفة صناعة الاردن.