عمان- الرأي 

حقق امس المنتخب الوطني للجوجيتسو، ٥ ميداليات منها واحدة ذهبية وفضيتان وبرونزيتان، في افتتاح مشاركته في بطولة آسيا للجوجيتسو المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونالت اللاعبة رنا قبج ذهبية وزن ت ٧٠ كغم، فيما توجت اللاعبة يارا قاقيش بفضية وزن ت ٧٠ كغم، وحاز اللاعب بدر الخزاعي فضية وزن ت ٨٥ كغم، وبرونزيتان تحققتا من خلال، حيدر الرشيد (وزن ت ٨٥ كغم) وبتول جيكات (وزن فوق ٧٠ كغم).

واستهلت قبج مشاركتها في منافسات وزن ت ٧٠ كغم بالفوز على اللاعبة الإماراتية هيا الجوري في دور المجموعات ومن ثم فازت على اللاعبة الهندية جوبتا شيفاني، وفي الدور نصف النهائي فازت على الإماراتية شمسة الكتبي، وفي النهائي تفوقت على زميلتها بالمنتخب الوطني يارا قاقيش، التي وصلت إلى النهائي بعد ٣ انتصارات لتتقاسم اللاعبتان ذهبية وفضية الوزن.

من جانبه فاز بدر الخزاعي في نزاله الأول بدور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن ت ٨٥ كغم على الإماراتي محمد العامري وفي ربع النهائي على الأوزبكي راخمونوف أولوجبك وفي نصف النهائي على الكازاخستاني غافريليوك أندري قبل أن يخسر في النهائي أمام اللاعب الكازاخي الاخر روسلان بالأفضلية بعد التعادل.

وفي ذات الوزن، فاز حيدر الرشيد، في أول نزالين أمام كل من العراقي محمد الموسوي والإماراتي سعدي الحاج وفي نصف النهائي خسر أمام الكازاخي روسلان لينتقل «الرشيد» للعب على الميدالية البرونزية والتي نالها بعد الفوز على الأوزبكي راخمونوف أولوجبك.

بدورها خسرت اللاعبة بتول جيكات مباراتها الأولى في ربع نهائي وزن فوق ٧٠ كغم أمام التايلاندية أريوان لتنقل «جيكات» إلى دور السحب حيث حققت الفوز على الإماراتية تسنيم الجهوري ونالت الميدالية البرونزية.

وخسر اللاعب عبدالمجيد الفاعوري نزاله الأول ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم أمام الكازاخستاني باتيربيكوف نورزهان لينتقل للعب على الميدالية البرونزية حيث فاز في نزالين على كل من السعودي ريان والهندي ياداف ساشين قبل أن يخسر في النزال الثالث أمام الكويتي يوسف الدوسري.

كما خسرت اللاعبة ياسمين العلمي نزالها الأول في ربع نهائي وزن تحت ٥٧ كغم أمام الإماراتية شمسة العامري لتنتقل إلى دور السحب حيث فازت على الهندية شارما أركانا ومن ثم خسرت أمام التايلاندية سنغالاد نوتشانات.

وتستكمل اليوم المشاركة الأردنية في بطولة آسيا حيث سيظهر من جانب المنتخب كل من، علاء الخزاعي وحمزة عثمان (وزن ت ٧٧ كغم) وباسل فانوس وزيد جرندوقة (وزن ت ٩٤ كغم) ورانيا مقبل (وزن ت ٥٢ كغم).