الكرك - الرأي

نفذ مركز شابات المزار الجنوبي بمحافظة الكرك دورة تدريبية تحت عنوان «المهارات الشخصية وتطوير الذات» بمشاركة 20 شابة.

وتحدثت المدربة خديجة الجعافرة عن أهمية الثقة بالنفس واعتبارها أول خطوة من خطوات تطوير الذات، مؤكدة أن مفهوم تطوير الذات هو سعي الشخص ليكون أفضل عن طريق تحسين قدراته وإمكانياته وتحديد نقاط القوة في شخصيته وتطويرها والعمل على تحديد نقاط الضعف وتقويتها.

وفي البترا قام الفريق التطوعي «شهامتنا» التابع لمديرية الشباب بتنفيذ أعمال تطوعية في منطقة دلاغة شملت إجراء صيانه لعدد من المنازل، في إطار التأكيد على تعزيز دور الشباب في خدمة المجتمع المحلي.

ونظم مركز شابات البترا ورشة تدريبية حول التصنيع الرقمي، بمشاركة ٢٠ شابة من الفئة العمرية (١٥-١٧ عاماً).

وهدفت الورشة لتعريف الشباب بتكنولوجيا التصنيع الرقمي و طباعة ثلاثية الأبعاد، وبناء قدرات الشباب وتشجيعهم على التفكير وحل المشاكل، والريادة والابتكار، وتوعيتهم وتزويدهم بالمهارات التقنية اللازمة لتصميم وتصنيع المنتجات التي تقدم حلولاً ملموسة.

وأقام مركز شباب الطيبة ورشة عمل على مدار يومين بعنوان «سيادة القانون ضمانتنا» بمشاركة ٢٠ شاباً من أعضاء المركز للفئة العمرية (12-15 عاماً).

وتحدث المحاضر أنس الخليفات حول مفهوم وأهمية سيادة القانون وتأثيره على المجتمع وتحقيق العدالة والمساواة والشفافية للمواطنين وتعزيز الانتماء والولاء.

واستضاف مركز شباب القويرة بالعقبة حفل تكريم أوائل الثانوية العامة في لواء القويرة تحت رعاية مدير شرطة العقبة العقيد سائد القطاونة وبحضور مديرة تربية العقبة د. رابعة العيدي ورئيس مركز أمن القويرة الرائد أنمار العدوان.

وأقيم الحفل بتنظيم من قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة العقبة وبحضور أعضاء اللامركزية وأعضاء المجلس المحلي وأهالي الطلبة.

ونفذ مركز شباب العقبة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد/ مصنع الأفكار ورشة عمل تعريفية حول «التصنيع الرقمي للشباب» بمشاركة ٢٠ شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية (15-24 عاماً).

وتناول المدرب أحمد فارس تعريف تكنولوجيا التصنيع الرقمي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، ومراحل تصميم المنتجات وتصنيعها محلياً، وبناء قدرات الشباب في التفكير الناقد، وطرق حل المشكلات، والمهارات التقنية اللازمة لتصميم وتصنيع المنتجات التي تقدم حلولاً ريادية ومبتكرة لقضايا مجتمعية.

وأنهى فريق عمل «انهض» البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي جلساته الحوارية في مركز شباب العقبة من خلال ستوديو شباب المملكة التابع للمركز.