عمّان –الرأي

وقعّت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليمAROQA والتي يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مع أكاديمية ميديا وورد (MEDIA WORLD ACADEMY)، اتفاقية للتعاون في مجال خدمات الاعتماد والتدريب والاستشارات، والتسويق المتبادل لتعزيز الجودة في المؤسسات التعليمية في تونس والمنطقة العربية.

وقع الاتفاقية المدير التنفيذي لمنظمة "أروقا" الأستاذ ياسر النادي، والمدير العام لمؤسسة MEDIA WORLD ACADEMY الأستاذ أمين الشابي.

بهذه المناسبة صرّح رئيس منظمة "أروقا" سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، أن الاتفاقية جاءت لخدمة المؤسسات التعليمية في تونس، حيث بموجب هذ الاتفاقية ستقدم المنظمة خدمات الاعتماد والتدريب والاستشارات للمؤسسات التعليمية، إضافة لعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل بالتعاون مع مؤسسةMEDIA WORLD ACADEMY.

وبيّن أبوغزاله أن المنظمة كرست جميع مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد للارتقاء بالتعليم إلى مستوى متميز في الدول العربية. وأضاف أن المنظمة تعمل باستمرار على تحديث وتطوير معاييرها، مشيرًا إلى أنها ستطلق المعايير المحدثة خلال مؤتمرها السنوي الثاني عشر الذي سيعقد في جدة بالمملكة العربية السعودية.

من جانبه عبّر الأستاذ أمين الشابي عن الشكر الجزيل للمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم ممثلة برئيسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، على ما تبذله من جهود في نشر ثقافة الجودة التعليمية وإدارة وضمان، ومراقبة الجودة في التعليم وفقا للمعايير الدولية.

وأشار إلى أن الأكاديمية تقدم خدماتها للمؤسسات التعليمية بهدف النهوض بالقطاع التعليمي ورفع سوية التعليم في تونس، مبينا أن هذا التعاون سيسهم في تحقيق أهداف الأكاديمية على مستوى تونس والمؤسسات على مستوى الوطن العربي.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) والتي تأسست عام 2007 هي جمعية دولية غير ربحية مستقلة، تحظى برئاسة فخرية من الأمين العام لجامعة الدول العربية، ويرأسها الدكتور طلال أبوغزاله، وهدفها رفع مستوى التعليم بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص.

وتعد MEDIA WORLD ACADEMY مؤسسة تعليمية خاصة تأسست في تونس سنة 2019 يتمثل هدفها الرئيسي في تطوير وتعزيز قدرات الأفراد عن طريق التعليم والتدريب، فيما تتمثل رسالتها في "تعلم من أجل حياة أفضل" ورؤيتها "تعليم جيد للجميع على مدى الحياة".