عمان - خولة ابو قورة

أكد رئيس جمعية مستثمري الاسكان كمال العواملة، أن اسعار الشقق السكنية ستشهد ارتفاعات تصل الى 15-20% مع مطلع العام المقبل.

وأرجع العواملة في تصريح الى الرأي ارتفاع اسعار الشقق حاليا وخلال الفترة المقبلة الى ارتفاع الطلب مقارنة مع المعروض نتيجة انحسار المساحات المسموح البناء فيها وخاص في العاصمة عمان وبعض المدن الكبيرة ما تسبب بارتفاع الاراضي، بالاضافة الى ارتفاع اسعار مدخلات الانتاج من مواد بناء وانشاءات بسبب ارتفاع اجور الشحن عالميا الى حدود مرتفعه يجبر المستثمر على عكسها على الاسعار.

وقال العواملة، أن سوق العقار وخاصة الشقق تشهد نشاط جيد حاليا، بعد شهور طويلة من التباطؤ بسبب الجائحة، عازيا ارتفاع الطلب الى وجود المغتربين والسياحة العربية الراغبة في الحصول على شقق لها في الاردن، بالاضافة الى ارتفاع الكثافة السكانية في المملكة.

ويشار الى ان مجموع الشقق المباعة خلال شهر حزيران الماضي ارتفعت لتبلغ نحو 4.8 الف شقة مقارنة 2.2 الف شقة لنفس الشهر من عام 2019.

ووفق التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ مجموع الشقق المبيعة خلال شهر حزيران الماضي لمساحات اقل من 150م2 نحو 2.9 الف شقة مقارنة ب 1.5 الف شقة لنفس الشهر من عام 2019. وبلغ عدد الشقق المباعة خلال شهر حزيران من عام 2021 لمساحات مابين 150و 180م2 نحو 987 شقة مقارنة 378 شقة لنفس الشهر من العام قبل الماضي.