عمان - زهور ابو نصره

اكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني أن جميع المدارس الخاصة ملتزمة بالبروتوكول الصحي الصادر عن وزارتي الصحة والتربية والتعليم من الالتزام بالاجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وأخذ المطعوم سواء للكوادر التدريسية والإدارية وللطلبة المسموح لهم أخذ اللقاح.

وقال الصوراني في تصريح الى «الرأي» إن غالبية المعلمين في المدارس الخاصة تلقوا المطعوم فور صدور قرار تطعيم الكوادر في المدارس.

وأضاف أنه يجب على جميع الطلبة من مختلف الأعمار الالتزام بالشروط الصحية عند عودتهم إلى مقاعد الدراسة في العام الدراسي المقبل، مشيرًا إلى ضرورة تشجيع الاهالي لابنائهم لتلقي اللقاح لتوفر بيئة مدرسية خالية من الاصابات.

ويطالب اولياء امور طلبة عبر المنصات التواصل الاجتماعي بضرورة اعادة التعليم الوجاهي في العام الدراسي المقبل، نظرا لخطورة الابقاء على نظام التعليم عن بعد للعام الثالث على التوالي، الامر الذي يستدعي من الجميع العمل بجدية لاعادة المنظومة التعليمية بشكل صحي وامن، وهذا لا يمكن ان يتحقق الا من خلال المطعوم، وبدا ذلك واضحا من خلال تزايد اعداد الاطفال الحاصلين على المطعوم منذ السماح بتلقيه.

وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تحدث في تصريحات سابقة حول اعداد الاصابات المسجلة، بأن 20% منها لمن هم دون سن 18 عاما، مشيرا إلى انه وبالرغم من ارتفاع عدد الاصابات الا ان التفاؤل موجود، نظرًا لزيادة وعي المواطنين بضرورة أخذ اللقاح والتخلص من الوباء.

وأكد الهواري في تصريحاته أن وزارة الصحة قامت بتطعيم 15 ألف طفل بيوم واحد، حيث تم اعطاء لقاح فايزر لآلآف الاطفال في الأردن.

وأشار إلى أن خطر جلوس طالب غير مطعم بجانب طالب مطعم اقل من جلوس طالبين غير مطعمين بنفس الدرج، مضيفًا أن الامكانيات في المدارس لا تسمح الفصل بين الطلبة المطعمين وغير المطعمين.