عمان - دميانا كوكش

كثف اتحاد كرة الطاولة وبالتعاون مع الاتحاد العربي من الإستعدادات الرامية إلى تحقيق مشاركة واسعة وتنظيم مميز للبطولة العربية المجمعة المقررة في قاعة الارينا خلال الفترة من ١٠ ولغاية ١١ آب المقبل .

ويأتي إسناد الاتحاد العربي لهذه الاستضافة إلى الأردن إيماناً منه بالقدرات الإدارية والتنظيمية الكبيرة للاتحاد وبمنظومة الرياضة الأردنية بشكل عام.

وأكدت دول سورية والعراق وقطر وسلطنة عمان والكويت والبحرين ومصر والجزائر وتونس واليمن وليبيا وجيبوتي والصومال وفلسطين وجزر القمر والأردن مشاركتها الرسمية في البطولة.

وستتنافس هذه الدول لحصد ألقاب الفئات العمرية التي تم اعتمادها رسمياً من قبل الاتحاد العربي (الرجال والسيدات وتحت 19 سنة وتحت 17 سنة وتحت 15 سنة وتحت 13 سنة للذكور والإناث)، في الوقت الذي تم فيه تحديد المسابقات التنافسية للفرق والفردي والزوجي، في البطولة التي تقام بدعم من مجموعة الحوراني الراعي الرسمي.

كما أعلن رئيس الاتحاد الأردني طارق الزعبي عن اتخاذ كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإقامة البطولة التي تعتبر واحدة من الأكبر البطولات في الأردن، وإخراجها بالصورة المشرفة التي تستحقها، موضحاً أن الوفود المشاركة تبدأ بالتوافد إلى عمان اعتباراً من 8 آب المقبل.

وبدورها تواصل المنتخبات الوطنية تدريباتها اليومة المكثفة في قاعة اليرموك بمدينة الحسين للشباب بحضور كافة اللاعبين في مختلف الفئات العمرية، وبإشراف الجهاز الفني المكون من المدربين مصطفى رضا ويوسف اسعد وغزال هاشم.

ويضم منتخب الرجال اللاعبين زيد أبو يمن وزياد عزيز ومحمد بني سلامة وخالد باسم وحسن الحوراني، ويضم منتخب فئة 21 سنة حسن الحوراني وخالد باسم وليث أبو يمن وعمر العوفي، ويضم منتخب فئة 11 سنة، مراد الحسني وبراء العوفي ويامن الجعافرة، ويضم منتخب فئة 15 سنة: كريم الشلتوني وجاد البيساني وحمدي قصول، ويضم منتخب فئة 17 سنة: رائد وائل وهاشم المومني ومحمود الأزم، ويضم منتخب فئة 13 سنة: هاشم الهياجنة وعيسى الشماع وكنان الشلتوني، ويضم منتخب فئة 19 سنة: معتز الشريف وأنس سمرين وحمزة محمود.

ويضم منتخب السيدات اللاعبات تيماء أبو يمن وبراء الوديان ويارا الدميسي، ومنتخب فئة 17 سنة يضم دانا الخطيب وسارة سائد وجويس معلوف، فيما منتخب فئة 15 سنة: بتول باسم وزينة صدقة ورناد الحسيني، ومنتخب فئة 13 سنة: آية بركات وجود مصطفى وماريا بركات، ومنتخب فئة 11 سنة: لانا هارون وجنى صدقة وجنى حديد.