عمان - الرأي



وقَعَت غرفة تجارة الأردن وجمعية عون الثقافية الوطنية الاثنين، في مقر الغرفة بعمان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، في مجال حفظ وتوثيق تاريخ الأردن ونشر الثقافة الوطنية.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها عن غرفة تجارة الأردن رئيس مجلس الإدارة نائل رجا الكباريتي، وعن جمعية عون الثقافية الوطنية رئيس الهيئة الإدراية أسعد العزام، اتفق الجانبان على أن يتم التنسيق بين الجمعية وغُرف التجارة في محافظات المملكة من خلال غرفة تجارة الأردن، كونها الممثل الرسمي للغرف التجارية والقطاعات التجارية المنضوية تحت مظلتها، إلى جانب تعيين ضباط ارتباط لتسهيل عملية الاتصال وإدامة التواصل بين الطرفين.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تعاون الطرفين في العديد من المجالات، وخصوصاً في مجال الدراسات والأبحاث والإعداد أو المشاركة في عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات، وإتاحة الفرصة للاستفادة من المرافق والخدمات المتوفرة لدى الطرفين، وتحديداً مرافق الغرف التجارية ال (16) المنتشرة على مساحة الوطن.

وبموجب مذكرة التفاهم تقدم الغرفة الدراسات والمعلومات حول الفرص وعناوين الشركات ومعلومات عن إحصائيات القطاعات التجارية في المحافظات التي تساعد الجمعية بتنفيذ مشاريعها، بما لا يتعارض مع سياسة الغرفة، مع الالتزام بالسرية وعدم الإفصاح أو الإعلان عن أية معلومة تقدمها الغرفة إلا بموافقتها.

ورحّب الكباريتي بوفد الجمعية، مؤكداً أهمية الشراكة معها، مقدماً الدعوة لاستضافة الجمعية في أول نشاط سيكون لها في محافظات الجنوب، بدوره أعرب العزام عن احترامه لهذه الخطوة، مشيداً بجهود الغرفة في هذا المجال.

حضر حفل التوقيع عبد الله صلاح رئيس غرفة تجارة معان، عودة الله القطيطات رئيس غرفة تجارة الطفيلة، وحلا الخصاونة نائب المدير العام، وعدد من الموظفين، كما حضر عدد من أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية.