عمان - الرأي

بدت معالم الندية والإثارة تغلفان تحضيرات أبطال الرالي الوطني الثالث، الذي ينطلق يوم غد الجمعة من نادي السيارات الملكي باتجاه منطقتي ماعين ونيبو وعلى مسار حصوي.

ويتدرب السائقون المشاركون اليوم على مسار الرالي الذي تنظمه الأردنية لرياضة السايارات بدعم من زين الأردن، ويطبق فيه بروتوكول صحي خاص بجائحة كورونا وتغيب عنه الجماهير.

وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 165.79 كلم، منها 53.30 كم مراحل خاصة (ماعين 1و2 ونيبو 1و2).

ويشارك في الرالي شادي شعبان وملاحه إبراهيم شعبان–ايفو 9، خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد–إيفو 8، العماني عبد الله الرواحي وملاحه عطا الحمود–سوبارو امبريزا، يوسف الأسمر وملاحه نبيل كيال–سوبارو إمبريزا طارق الطاهر وملاحه سامر عيسى–إيفو 6، سامي فليفل وملاحه محمد عطاري–إيفو 5، شاكر جويحان وملاحته نانسي المجالي–ايفو 6 زياد مقداد–إيفو 7، أمير ناصيف وملاحه موسى جهريان–ايفو 10، عيسى أبو جاموس–ايفو 7، عاصم عارف وملاحه أحمد جانخوت–سوبارو امبريزا، الحسن الخطيب–تويوتا لاند كروزر إف جي.

عدد من السائقين والملاحين تحدثوا حول مشاركتهم في الرالي الوطني الثالث الذي يعد من أقوى الراليات على الإطلاق ضمن بطولة الأردن للراليات قبل الجولة الأخيرة وفيما يلي بعضاً مما قالوه:

شعبان لا بديل عن الفوز

المتسابق شادي شعبان يسعى للفوز، للوصول إلى بر الأمان ونيل لقب بطولة الأردن للراليات، وتعد الـ 30 نقطة، في حال فوزه في الرالي مهمة للغاية له، وحينها سيصبح رصيده 84.

وقال: يعد الرالي الوطني الثالث، من أقوى الراليات وسيدخل السائقون مراحل الرالي، وفي نيتهم نيل لقب السباق وتحقيق نتائج متقدمة، كما يشارك في الرالي السائق شاكر جويحان وأمير ناصيف وخالد جمعة والعُماني عبد الله الرواحي، ويوسف الأسمر، والرالي لن يكون سهلا لكافة المشاركين، لن اضغط على سيارة الرالي، وسأركز على نيل مزيد من النقاط ».

المجالي تعود كملاح

نانسي المجالي صاحبة الخبرة الكبيرة في الراليات على المستوى الأقليمي والمحلي على مدار 25 عاماً، تعود إلى عالم الراليات لتلعب دور الملاح للمتسابق الواعد شاكر جويحان بطل سباقات السرعة، وبطل سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان عامي 2020 و2021، وكانت أول مشاركة للمجالي في عالم رياضة السيارات في العام 1996 في سباق الرمان وفي الراليات منذ العام 2000، ولعبت دور السائق إلى جانب رفيقة دربها المخضرمة ناديا شنودة ولعبت دور الملاح لعدد من المتسابقين، وستنقل خبرتها العريقة في الراليات للمتسابق جويحان، الذي يتطلع بدوره إلى اكتساب خبرة في الراليات مستقبلاً.

الحمود: محطة جيدة

عطا الحمود، ملاح المتسابق العُماني عبد الله الرواحي قال: أشارك في الرالي كملاح، للحفاظ على تواجدي إلى جانب المتسابق الرواحي استعداداً للمشاركات الشرق أوسطية والعالمية، يعد الرالي الوطني الثالث مهماً بالنسبة لنا، سندخل الأجواء التنافسية كباقي المتسابقين للمنافسة على اللقب.

جمعة يتطلع للصدارة

خالد جمعة وملاحه شقيقة عماد صاحب المركز الخامس في الترتيب العام لبطولة الأردن برصيد 30 نقطة،والفائز بالرالي الوطني الثاني يسعى للقب، والتقدم نحو المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام للبطولة، وحول مشاركته قال: هدفي المنافسة على لقب الرالي وفي حال خروج المتصدر من الرالي، سأتصدر البطولة برصيد 60 نقطة، حيث يبلغ الفارق حاليا بيني وبين صاحب المركز الأول في الترتيب العام بعد الجولة الثانية 24 نقطة، المنافسة ستكون في المضمار.

عارف: واعدون جدد

المتسابق عاصم عارف، وملاحه أحمد جانخوت قال: يشارك في الرالي عدد من السائقين الواعدين، لذا ستكون المنافسة قوية، وارتفاع حرارة الجو ستؤثر على أداء المتسابقين، نحن جاهزون على متن سيارة الرالي، وتعد المراحل سهلة بالنسبة لنا، وفي فئتي التي اشارك بها في الرالي «المجموعة A» والدفع الأمامي، لا منافس لنا، واتطلع إلى إنهاء الرالي، لضمان تحقيق لقب فئتي للمرة الرابعة.

وكان عاصم إلى جانب جانخوت قد حققا المركز الثامن في رالي الأردن الدولي والمركز الأول في الفئة RC 3.

الطاهر: طموح بلا حدود

طارق الطاهر صاحب المركز الثاني في بطولة الأردن للراليات 39 نقطة بين: المشاركين يطمحون لتحقيق انجاز كبير في الرالي لتعزيز مراكزهم في البطولة، الرالي صعب، والأجواء حارة في مراحل الرالي، الندية قوية بيني وبين متصدر بطولة الأردن شادي شعبان، نأمل أن تكون الأجواء العامة للرالي جيدة المتسابقين والطموح بلا حدود.

عماد جمعة ينظر للسادس

يتطلع صاحب الخبرة لسنوات، الملاح عماد جمعة إلى تحقيق نتائج مميزة في بطولة الأردن للملاحين التي يتصدرها برصيد 54 نقطة، وسيضغط إلى جانب شقيقه المتسابق خالد لنيل لقب الرالي، وهدفه تحقيق لقب الأردن للملاحين للمرة السادسة.

يذكر أنه كان الملاح للسائق شادي شعبان وحققا المركز الأول في الرالي الوطني الأول، والمركز الرابع في رالي الأردن الدولي.

ناصيف: واعد جديد

يعد المتسابق أمير ناصيف من السائقين الواعدين في المشاركين في الرالي إلى جانب ملاحه المميز موسى جهريان بطل الفئة MERC 3 للشرق الأوسط 3 مرات، ويساعده عامل القوة من خلال سيارته ايفو 10، لتحقيق مركز متقدم في الرالي حيث يملك قوة في الأداء خلال السباق كونه قد شارك في سباقات عديدة للسرعة.

الترتيب العام لبطولة السائقين لعام 2021 بعد الرالي الوطني الثاني

- المركز الأول: شادي شعبان برصيد 54 نقطة.

- الثاني: طارق الطاهر–39 نقطة.

- الثالث: إيهاب الشرفا–38 نقطة.

- الرابع: عاصم عارف–32 نقطة.

- الخامس: خالد جمعة–30 نقطة.

- السادس: الحسن الخطيب–28 نقطة.

- السابع: أمجد العناسوة–21 نقطة.

- الثامن: سامي فليفل–19 نقطة.

- التاسع: زياد مقداد بلا نقاط.

الترتيب العام لبطولة للملاحين لعام 2021 بعد الرالي الوطني الثاني

- الأول: عماد جمعة برصيد 54 نقطة.

- الثاني: سامرعيسى–39 نقطة.

- الثالث: مصطفى جمعة–38 نقطة.

- الرابع: أحمد جانخوت–32 نقطة.

- الخامس: يزن جمعة–30 نقطة.

- السادس: غيث القبطي–28 نقطة.

- السابع: عامر موسى–21 نقطة.

- الثامن: محمد عطاري–19 نقطة.