عمان - بلقيس خشمان

عاد أمس إلى عمان وفد المنتخب الوطني للتايكواندو مكللاً بالإنجاز بعد أن أتم مهمته في دورة الألعاب الاولمبية طوكيو ٢٠٢٠، على أكمل وجه بتحقيق الميدالية الفضية.

التايكواندو الأردنية وهي تجدد العهد مع أقوى البطولات على الصعيد العالمي عبر البطل الأولمبي صالح الشرباتي الذي أحرز فضية وزن ت 80كم، أثبتت مجدداً علو كعبها ونجاح تخطيطها الذي تمضي به بقيادة رئيس الاتحاد سمو الأمير راشد بن الحسن الذي يعمل دائماً مع كوادر الاتحاد والجهاز الفني للارتقاء باللعبة للمحافظة على إنجازاتها وتحقيق النتائج الباهرة في أي محفل من المحافل العربية أو الآسيوية أو العالمية.

وتعد ميدالية الشرباتي الثانية للأردن في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، حيث كان البطل أحمد أبو غوش حقق ذهبية وزن ت ٦٨ كغم في أولمبياد البرازيل (ريو جونيور) ٢٠١٦.

وكان في استقبال الوفد سمو الأمير راشد وسمو الاميرة زينة راشد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس اللجنة الاولمبية د. ساري حمدان وأهالي اللاعبين.

وعبر الأمير راشد عن سعادته بالإنجاز الأولمبي في حديثه للوفد، وبارك سموه والأميرة زينة إنجاز الشرباتي، وأشارا إلى اعتزازهما وفخرهما والأسرة الأردنية، بالإنجاز التاريخي المميز الذي يضاف إلى إنجازات أخرى حققتها اللعبة في السنوات الماضية.

وأكد سموه على استثمار هذه الإنجازات بما يشكل حافزاً كبيراً للرياضيين الأردنيين في كل الألعاب الرياضية.

بدوره، عبر المدير الفني فارس العساف واللاعبون عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال، وحضور الأميرين راشد وزينة إلى المطار، لافتاً إلى أن دعم الأسرة الهاشمية دائما ما يشكل مصدراً للفرح والسعادة للمضي قدماً نحو مزيداً من النجاحات والإنجازات، شاكراً كل من جاء لاستقبال الوفد وكل من اتصل وشارك الاحتفال بالإنجاز.

وحظى الوفد باستقبال جماهيري شعبي حافل، حيث امتلأت جنبات مطار الملكة علياء الدولي بعشاق اللعبة والذين حرصوا على تحية اللاعبين الشرباتي وجوليانا الصادق التي قدمت أداءً مميزاً أمام اللاعبة البرازيلية ميلينا تيتونلي في افتتاح مشوارها ضمن منافسات وزن ت ٦٧ كغم، بالرغم من خسارتها.

كما حيت الجماهير المدير الفني العساف الذي اثبت إنه قائد ناجح، معبرين عن سعادتهم بالإنجاز الكبير الذي حققته التايكواندو الأردنية في أهم الأحداث العالمية.

وكان الشرباتي المصنف السادس عالمياً افتتح مشواره في الـولمبياد في دور الـ ١٦ بالفوز على اللاعب النرويجي ريتشارد أوردمان المصنف الـ ١١ عالمياً بنتيجة ٥/٤، ثم نجح في تخطي عقبة اللاعب المغربي أشرف محبوبي في الدور ربع النهائي بنتيجة ١٧/١٥.

وفي الدور نصف النهائي تغلب الشرباتي على اللاعب الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش المصنف السابع بالنقطة الذهبية وتأهل الى الدور النهائي ويضمن بذلك الميدالية الفضية، لكنه خسر أمام اللاعب الروسي ماكسيم خرمتكوف المصنف الأول على العالم.