الرمثا - بسام السلمان

احتفاءً بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية تعقد جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتعاون مع وزارة الثقافة مؤتمراً علمياً بعنوان "تطور الاقتصاد الأردني في مائة عام"، وذلك على مدى يومين الثلاثين والواحد والثلاثين من شهر آب من العام الحالي 2021.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ الدكتور صائب خريسات رئيس الجامعة إن مئوية الدولة الأردنية هي انجاز وطني تراكمي بقيادة هاشمية فذة وأن الجامعة معنية بإبراز المسيرة الحافلة من إنجازات الهاشميين في بناء الدولة الأردنية في جميع المجالات وعلى كافة المستويات.

وبين خريسات ان المؤتمر سيناقش عدداً من المحاور التي تتعلق بالاقتصاد الأردني في مائة عام من الزراعة الى الاقتصاد الرقمي، وتطور الاقتصاد الأردني وأثره على نوعية حياة الفرد، والاقتصاد الأردني التحديات والاستجابة، والاقتصاد الأردني والمستقبل.

وأضاف خريسات الى ان المؤتمر يهدف الى عرض مسيرة الاقتصاد الأردني في مائة عام بما فيها من شاكل وتحديات وآفاق مستقبلية للنمو والتطور، وعرض السياسات الاقتصادية وجهود الإصلاح الاقتصادي والإداري التي تبنتها وأطلقها الأردن لمعالجة الاختلالات التي يعاني منها الاقتصاد الوطني، وتوضيح دور الجامعات والمؤسسات البحثية في تأصيل البحث العلمي التطبيقي الذي يدفع التصنيع ومسيرة التنمية قدما.

وسيتحدث في المؤتمر مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والأكاديمية المعروفة على مستوى الوطن العربي في مواضيع ذات علاقة بمحاور المؤتمر، وسيتم عرض مجموعة من الأبحاث العلمية المختارة خلال جلسات المؤتمر.